بعد يوم من وقوع حريق في إحدى المدارس الثانوية بعفيف، وجه مدير التربية والتعليم بمحافظة عفيف سعيد النفيعي، مديري الأقسام التابعين لإدارته، بسرعة حصر ونقل كامل الأثاث المدرسي "الرجيع"، القابع في جميع مدارس المحافظة "بنين وبنات".

وشدد النفيعي، على ضرورة التزام كافة المدارس في المحافظة والبالغ عددها نحو 220 مدرسة، بإزالة أي مخلفات داخل حرم المدارس، التي من الممكن أن تتسبب في نشوب حرائق أو تعيق حركة فرق الإنقاذ.

ويأتي هذا الإجراء السريع من قبل إدارة التربية والتعليم بالمحافظة بعد نشوب حريق محدود في "رجيع" مدرسي في فناء خارجي لمدرسة ثانوية للبنين بعفيف، نشرته "الوطن" أمس.

من جهته، نفى مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بالإدارة محمد الراشد، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن أن مكان الحريق كان في أحد المعامل المدرسية، وأنه بسبب عبث الطلاب، مؤكداً في الوقت ذاته على أن طلاب مدارس المحافظة على مستوى عال من الوعي، ولا يمكن أن يصدر منهم مثل هذه التصرفات.

وأضاف الراشد أن الجهات المعنية لاتزال تبحث في حيثيات الحريق ودوافعه، مشيراً إلى أن مدير المدرسة ومنسوبيها أحسنوا التصرف في عملية الإخلاء السريعة للطلاب وبانسيابية عالية مما أثبت جاهزية المدرسة لمثل تلك الحوادث، ولفت إلى أن الأثاث المدرسي "الرجيع" الذي تسبب في حريق أول من أمس، تم نقله على الفور بعد الحريق للمكان المخصص له.