لم تجد سها العسكر التي تعمل كمعلمة للعلوم الشرعية في الثانوية العاشرة بالقريات، طريقة أفضل لتعليم طالباتها درس "الشركات" المقرر في مادة الفقه للصف الثاني ثانوي، غير التطبيق العملي، داخل الفصول الدراسية بمشاركة المعلمات والطالبات.

وقامت العسكر بشرح درس الشركات المقرر في مادة الفقه للصف الثاني ثانوي، وذلك بتطبيقه بشكل عملي مما سهل على الطالبات استيعابه، وحد من غيابهن في الأسبوع الأخير الذي سبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وعن طريقة التنفيذ، ذكرت العسكر أنه تم تنفيذ الفكرة في حصص الانتظار حيث تم تقسيم الطالبات إلى مجموعات تحمل كل مجموعة اسم شركة ومن ثم طبق عليها الدرس العملي.

وعن المجموعات، أوضحت أن كل مجموعة حسب اختيارها فمنهن من اختارت مجموعة "شركة الأبدان"، التي تعتمد على الكسب بالبدن وتم التعاقد مع مديرة المدرسة في القيام ببعض الأعمال كما تم التعاقد مع المعلمة غادة الثويني في تقديم بعض المأكولات.

أما المجموعة الثانية فقد اختارت "شركة الوجوه"، والتي تعتمد على الشراء بالدين وتم التعاقد مع المعلمة ماجدة المذهن في شراء بعض الاكسسوارات ومع مقصف المدرسة.

والمجموعة الثالثة فقد مثلت "شركة المضاربة" حيث تم التعاقد مع المعلمة وسمية البلوي والمعلمة نوره المغشي وتقديم رأس المال منهما وقامت الطالبات ببيع مستلزمات إلكترونية وبعض الورود.

أما المجموعة الرابعة فكانت "شركة العنان" التي تشاركت فيها مجموعة من الطالبات بالاتفاق بينهم بالعمل والمال، وبيع أدوات مدرسية وبعض من أنواع البخور.

وقد تم تقسيم الربح بين المعلمات والطالبات المشاركات في جميع الشركات وبالنسبة المتفق عليها.