أطلقت الملحقية الثقافية السعودية في طوكيو موقعا تعريفيا باللغة اليابانية لسيرة ومنجزات ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها إلى اليابان.

وأوضح الملحق الثقافي السعودي في اليابان الدكتور عصام أمان الله بخاري أن "الموقع يعرض معلومات كاملة باللغة اليابانية عن سيرة ولي العهد، ومنجزاته التي تحققت من خلال الإدارة الحكيمة لمنطقة الرياض، وجهود سموه الخيرة في دعم اللاجئين حول العالم، وذوي الاحتياجات الخاصة، والعناية بالدراسات التاريخية والعلمية عبر إنشاء عدد من الكراسي العلمية التي تعنى بتاريخ الجزيرة العربية، وتاريخ مكة المكرمة، والمدينة المنورة. وأضاف أن "الموقع يشتمل على مقاطع فيديو لكلمات سموه مع سفراء المملكة، ومحاضرة سموه في جامعة الملك عبدالعزيز عن سيرة الملك المؤسس - طيب الله ثراه -، بالإضافة إلى صور تاريخية، وتوثيق لزيارة سموه لليابان عام 1998، والتي كانت عاملا مهما في تعزيز الشراكة السعودية اليابانية".

وأوضح الدكتور بخاري أن "الموقع يعطي القارئ الياباني نبذة عن الجوائز والأوسمة العالمية، التي تقلدها سمو الأمير سلمان تقديرا لجهوده العظيمة في شتى المجالات، بالإضافة إلى روابط لكل من موقع دارة الملك عبدالعزيز، ومركز الأمير سلمان للشباب".

وأشاد الملحق الثقافي بالطلبة الذين أسهموا في إعداد هذا الموقع، والذين يبذلون كل ما في وسعهم لخدمة دينهم وولاة أمرهم ووطنهم عبر تحصيل العلوم والتقنيات، وتقديم الرسالة الثقافية المشرقة عن وطنهم في بلاد الشمس المشرقة، والذين يجدون كل العناية والاهتمام والدعم اللا محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، والنائب الثاني.

وشكر الدكتور بخاري وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، ونائبه الدكتور أحمد السيف، والسفير السعودي باليابان الدكتور عبدالعزيز تركستاني، على متابعتهم الدائمة للملحقية والطلبة في اليابان.

يذكر أن وزارة الخارجية اليابانية نشرت في صفحتها الرسمية السيرة الذاتية لولي العهد، والمدرجة في الموقع الذي أعدته الملحقية الثقافية.