قتل 4 أجانب و5 مدنيين و4 مهاجمين من عناصر حركة طالبان الأفغانية بهجوم شنته الحركة على فندق "سيرينا الفاخر" بقلب العاصمة كابول القريب من القصر الرئاسي، فيما أعلنت "طالبان" مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية "صديق صديقي" إن عناصر طالبان الأربعة تسللوا إلى الفندق مساء أول من أمس قبل أن يقتحموا المطعم ويفتحوا النار على الأشخاص الذين كانوا بداخله واندلعت المواجهات بين القوات الخاصة الأفغانية والمسلحين لأكثر من ساعة داخل الفندق انتهت بالتغلب عليهم، فيما اختبأ نزلاء الفندق داخل الغرف أو هربوا إلى المخابئ.

وأكدت المصادر الأمنية الرسمية أن المهاجمين الأربعة قد قتلوا أثناء الهجوم، كما أوضحت وزارة الداخلية الأفغانية في بيانها، أن الرعايا الأجانب الذي قتلوا في المواجهات داخل الفندق من كندا والهند ونيوزيلندا وباكستان، ومن بين الضحايا 4 نساء و3 رجال وصحفي بوكالة فرانس برس، وطفلان من أفغانستان.

كما قتل 3 أفغانيين نتيجة انفجار وقع أمس في احتفالية النيروز في ولاية قندهار التي تعد المعقل التقليدي لحركة طالبان، وذلك إثر انفجار عبوة تحكم فيها عن بعد وسط المواطنين، على ما أكد مكتب حاكم الولاية.

وقتل 4 زعماء عشائر أفغان وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة هجوم شنه عناصر المسلحين من طالبان في منطقة "هسكه" مينا التابعة لولاية ننجرهار القريبة من الحدود مع باكستان.