يطمح الأهلي إلى الابتعاد في المركز الثالث، وإبعاد منافسه الأخطر الشباب، عندما يتواجهان مساء اليوم في مكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، فيما يسعى الهلال إلى عدم منح النصر فرصة التتويج باللقب عبر مواصلة مطاردته له حينما يستضيف الشعلة في الرياض، ويأمل الفتح والاتفاق في الهروب بعيدا عن شبح الهبوط حينما يلتقيان اليوم في الأحساء.

الأهلي × الشباب

على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، تبرز مواجهة الأهلي وهي واحدة من أهم وأقوى مواجهات الجولة، حيث يتنافس الفريقان على خطف المركز الثالث، إضافة إلى ما تشهده مبارياتهما من قوة وإثارة.

ويدخل الأهلي اللقاء محتلاً المركز الثالث برصيد 38 نقطة، مقابل 35 نقطة للشباب، وهو يسعى إلى توسيع الفارق مع مطارديه للاقتراب من حسم المركز الثالث، فيما يريد الشباب إحياء حظوظه وتقليص الفارق ليبقي على أمله في المنافسة على المركز المؤهل للمشاركة في دوري الأبطال الآسيوي.

ويتفوق الأهلي دفاعيا رغم معاناته من وقوف لاعبيه على خط واحد، ما يسهل مهمة المنافس في ضرب خط ظهره، إلا أن المعاناة الدفاعية الشبابية أقوى، فالليث يشكو خللا واضحا في العمق الدفاعي، ويقع لاعبوه في أخطاء متكررة.

ويملك الفريقان هجوما لا بأس به، ويعد خط المقدمة لديهما من أفضل خطوط الهجوم في الدوري، وتبقى كلمة الفصل لوسطيهما الجيدين، وإن كان التفوق يميل لمصلحة الأهلي نسبيا، نظرا لتركيز مدربه البرتغالي فيتور بيريرا على زيادة الكثافة العددية في وسط الميدان، وهي ذات الطريقة التي انتهجها مدرب الشباب، التونسي عمار السويح أخيرا، مع اختلاف في أسلوب التطبيق.

ويمتاز الشباب بمساندة ظهيريه المؤثرة للهجوم، ما قد يجعل الأهلي يستفيد من ذلك باستغلال الفراغات التي يحدثها تقدمهما.

الهلال × الشعلة

على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي الهلال والشعلة في لقاء مهم للفريقين، فالهلال الثاني بـ54 نقطة، حقق انتصارا هاما على النصر في الجولة الماضية قلص به الفارق بينهما، ويسعى إلى الحفاظ على آماله في خطف اللقب في المنعطف الأخير.

وبدوره يمتلك الشعلة 25 نقطة، ويبحث عن موقع آمن في وسط الترتيب ليبتعد عن شبح الهبوط.

ويعتمد مدرب الهلال، الوطني سامي الجابر على الأطراف وسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم بأقل عدد من التمريرات، ما يستوجب على مدرب الشعلة، الإسباني ماكيدا إغلاق مناطقه الخلفية وعدم الاندفاع وترك المساحات التي يستفيد منها لاعبو الهلال.

الفتح × الاتفاق

على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يتقابل الفتح والاتفاق في صراع قوي للهروب من مناطق الخطر.

فكل منهما يملك 25 نقطة، ويبحثان عن نقاط اللقاء كاملة، ويمتاز الفتح بوجود لاعبين يجيدون ترجمة الفرص إلى أهداف، ويجب مراقبتهما من قبل الدفاع الاتفاقي، وبدوره يجيد الاتفاق الهجوم عبر الأطراف واستغلال المساحات الفارغه في دفاع المنافس.