أنهت لجنة معجم السرد بالنادي الأدبي بالأحساء المرحلة ما قبل الأخيرة من طباعة المسودة الخاصة بالمعجم، إذ كشفت نتائج الفرز ما يزيد عن 50 قاصا وقاصة من الأحساء سيضمهم المعجم.

في حين تستعد اللجنة لخضوع مسودة المعجم لمرحلة التدقيق والإخراج الفني والإيجاز النهائي عبر مطابقة تلك النصوص بما يتماشى مع قواعد السرد الأدبي وسياسة الأهداف في النادي، ويعد المعجم خاصا بالساردين السعوديين الذين ولدوا بالأحساء، أوعاشوا شطرا من عمرهم بها، ولهم نتاج مطبوع أو مخطوط، جاء ذلك خلال الاجتماع الأخير للجنة برئاسة الدكتور نبيل المحيش.

وأكد الدكتور المحيش أن ما أنجزته اللجنة في معجم السرد في الأحساء هو خطوة في تعزيز الإبداع الأدبي السردي وتوثيق الجهود والأسماء لتحقيق أهداف النادي للأنشطة المعلنة، منوها بأن ما لمسه من تفاعل إيجابي للمشاركة يؤكد أن الأحساء ذات تاريخ أدبي في مجال القصة، ومن المتوقع أن يرى المعجم النور خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأبان رئيس النادي الدكتور ظافر الشهري، أن معجم السرد يعد وثيقة تاريخية في أدب الأحساء، يؤصل ويوثق النتاج السردي ما بين القصة والرواية، وبهذا يعد المعجم منشطا إنتاجيا لخطة النادي في رفع مستوى الأنشطة ودعم الحركة الأدبية بالأحساء، والسعي نحو تحقيق نتاج يسجل بالتميز الأدبي الأحسائي.