يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج إلى إعلان صعوده لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين رسميا اليوم، عندما يحل ضيفا على أحد الساعي للابتعاد عن خطر الهبوط، ضمن الجولة قبل الأخيرة لدوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، بينما يسعى هجر إلى الاقتراب من التتويج بلقب المسابقة، عندما يحل ضيفا على حطين الباحث عن إعلان بقائه في الأولى، وستشهد منافسات الجولة إقامة خمس مواجهات أخرى غاية في الأهمية، يتحدد على ضوء نتائجها بنسبة كبيرة الصاعد الثاني، والهابطان إلى دوري الثانية برفقة الكوكب.

حطين × هجر

على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية في جازان، يستضيف حطين الـ13 (27 نقطة)، متصدر الدوري هجر (54 نقطة)، ويأمل حطين في خطف النقاط الثلاث على أمل تعثر أحد، وإعلان بقائه في الدوري بشكل رسمي، فيما يبحث هجر الاقتراب من التتويج باللقب بعد أن أعلن صعوده في الجولة الماضية.

أحد× الخليج

في المدينة المنورة، وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية، يلتقي أحد الـ14 (26 نقطة)، والخليج الثاني (51 نقطة)، ويأمل المضيف في خطف 3 نقاط مهمة تجعله يبقي على آماله في البقاء إلى نهاية الدوري، بينما يريد الضيف حسم أمر صعوده لدوري جميل رسميا.

الوحدة × أبها

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، يستقبل الوحدة (46 نقطة)، نظيره أبها العاشر (36 نقطة)، في لقاء يهم الأول الساعي للإبقاء على آماله في الصعود شريطة تعثر الخليج الثاني، ضمن فرق الدوري وبعيدا عن المنافسة.

الجيل × الأنصار

وفي الأحساء، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، يتقابل الجيل المركز التاسع (38 نقطة)، والأنصار ماقبل الأخير (24 نقطة)، وتهم المباراة الثاني الباحث عن تجدد آماله في البقاء شريطة خسارة حطين وأحد.

تأدية واجب

وفي ثلاث مباريات أخرى تلعب مجرد تأدية الواجب يحتضن ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز، مباراة فريقي الرياض (44 نقطة)، والكوكب الأخير( 18 نقطة)، الهابط للدرجة الثانية.

وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك يلتقي الوطني الـ11، والدرعية الـ12، وكل منهما يملك في رصيده (35 نقطة)، في لقاء تحسين المراكز.

و في حفر الباطن وعلى ملعب التعليم، يستضيف الباطن التاسع (39 نقطة)، الطائي (44 نقطة)، لتحسين موقعيهما في سلم الترتيب بعد أن فقدا فرصة المنافسة على الصعود.