توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر موسمه الكروي الرائع بتحقيق الإنجاز بالصعود الرابع إلى دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين قبل ختام موسمه الكروي بأسبوعين بوصوله إلى النقطة 54، بعد 10 أشهر فقط من هبوطه الاضطراري من دوري زين السعودي للمحترفين الموسم الرياضي الماضي.

وجاء وصوله لهذا الرصيد النقطي بعد فوزه المستحق على الجيل في اللقاء الذي جمع الفريقين الجمعة الماضي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. وبرغم الظروف التي صاحبت الفريق منذ نهاية الموسم الماضي وأبرزها شح الموارد المادية والاستقالـة الجماعيـة للإدارة، ورحيل أكثر من 10 لاعبين أساسيين من تشكيـل الفريق، وعـدم استطاعته تسجيل أي لاعب بسبب الشكـاوى مـن قبل عـدد مـن اللاعبين في لجنة الاحتراف ومن أبرزهم الهداف خالد الرجيب، وقائـد الفريـق فيصـل الجمعـان، والحـارس مصطفـى ملائكة، وعبدالله بوهميل، ومحمد الخميس.

إنقاذ الفريق

بعد هبوط الفريق من دوري الكبار الموسم الماضي، سارعت الإدارة الجديدة التي انتخبت بعد استقالة الإدارة السابقة لتصحيح الأوضاع للعودة مجددا للعب في دوري عبداللطيف جميل، فكانت أولى خطواته التعاقد مع المدرب المميز، التونسي ناصيف البياوي، وطاقمه الفني الذي كان مساعدا للمدير الفني للفتح التونسي فتحي الجبال، الموسم الماضي وحقق معه بطولتي دوري زين وكأس السوبر.

الاستقرار الإداري

من أبرز سمات الفريق الاستقرار الإداري والفني من بداية الموسم مع مجلس إدارة جديدة شابة برئاسة رجل الأعمال سامي الملحم، ورغم كل هذا إلا أنه لم يضيف أي عناصر جديدة على خارطة الفريق سوى صعود أكثر من 12 لاعبا من الفريق الأولمبي.

التغلب على الظروف

استطاع البياوي دمج العناصر الشابة مع عناصر الخبرة، وتقديم فريق مميز، ينافس مع الفرق وسعى لتعويضه بزرع الطموح والروح القتالية والحماس فيهم. حملة الجماهير أطلق مجلس الجمهور الهجراوي حملة بعنوان (هجر يناديكم)، الذي استطاعت إدارة النادي جذب كثير من الجماهير للوقوف والمساندة مع الفريق في جولاته الماضية، ونجحت بشكل كبير، مما ساعد اللاعبين في تقديم مستويات مميزة والحصول على نتائج إيجابية مكنته للصعود.


 


الرجيب: الإنجاز يستحقه الجميع


أكد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي هجر خالد الرجيب أنه عودتهم إلى دوري عبداللطيف جميل أمر طبيعي عطفا على الجهود التي بذلت منذ بداية الموسم، برغم ضعف الإمكانيات التي تم تعويضها على أرضية الملعب من قبل لاعبين شباب لا يملكون الخبرة الكافية.

وعن إهدائه لهذا الانجاز، قال "هذا الإنجاز يستحقه الجميع، وخصوصاً من وقف معنا في أصعب الظروف من جماهير ومحبين ومجلس إدارة وكذلك الجهاز الفني واللاعبين".

بدوره، أبدى قائد الفريق فيصل الجمعان سعادته الغامرة بالعودة للعب مع الأندية الكبيرة، وقال "عملنا بجد واجتهاد مع مدرب قدير وظّف جميع إمكانيات اللاعبين بشكل صحيح".