حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر حلم الـ19 عاما، بإحرازه لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين أمس، بعد تعادله مع الشباب 1/1، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الـ25. وكان النصر دخل اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل، سجل للنصر إلتون، وللشباب عبدالله الأوسطا، ليرفع النصر رصيده إلى 64 نقطة والشباب إلى 37 نقطة في المركز الرابع. بدأ الشوط الأول بحذر من الفريقين، انحصر اللعب في منتصف الملعب، وفي الدقيقة الـ6 جاء خطأ من عبدالملك الخيبري ارتدت سريعة للنصر وصلت لمحمد السهلاوي، الذي حولها عرضية داخل منطقة الجزاء ليحيى الشهري، الذي أخذ دور المهاجم الصريح وسددها قوية أبعدها وليد عبدالله. بعدها هدأت المباراة وأرسل شايع شراحيلي كرة بينية سريعة خلف الدفاع الشبابي للبرازيلي إلتون إلا أن يقظة وليد عبدالله أنقذت مرماه من هدف أول، حيث تصدى للكرة على دفعتين.

وجاء الهدف الأول للمباراة لصالح النصر الذي كان الأكثر وصولاً للمرمى، حيث استغل البرازيلي إلتون تمريرة زميله شايع شراحيلي في عمق الدفاع واستدار ووضعها على يمين وليد عبدالله داخل المرمى. لم يشكل الشباب خطورة على مرمى الحارس النصراوي عبدالله العنزي، إلا في الدقيقة الـ31 بتسديدة قوية من حسن معاذ من كرة ثابتة صوبها مباشرة قوية تصدى لها العنزي بصعوبة. رد النصر بكرة خطرة من البرازيلي إلتون الذي استغل عرضية حسين عبدالغني من كرة ثابتة حولها برأسه أبعدها وليد عبدالله إلى ركنية، وبعدها بدقيقتين سدد السهلاوي كرة قوية مرت بجوار القائم. لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول، حيث استمر اللعب سجالا حتى الدقيقة 52 التي شهدت عرضية من عبدالله الأسطا من كرة زاوية للموجود في الخلف دون رقابة عماد خليلي الذي صوبها قوية مباشرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن للعنزي.

وشهدت الدقيقة 58 هجمة مرتدة للشباب عن طريق عبدالمجيد الصليهم الذي راوغ حسين عبدالغني قبل أن يرسلها لتوريس الذي حولها سريعة داخل منطقة الجزاء حاول معها البرازيلي رافينها قبل أن يتمكن منها العنزي.

ونجح الشباب في إدراك التعادل عن طريق عبدالله الأسطا في الدقيقة 67 من كرة مباغتة سددها مباشرة في المرمى في الوقت الذي كان اعتقد فيه العنزي بأنها ستكون عرضية وحاول إبعادها قبل أن تسكن الشباك.

بعدها استمر اللعب سجالا بين الفريقين إلى أن أعلن الحكم نهاية اللقاء.


غدا..الوطن  تحتفي بالبطل