بعد موافقة الرقابة اللبنانية أخيرا على عرض فيلم "نوح" في الصالات السينمائية ابتداء من 10 أبريل المقبل، لا يزال جهاز الرقابة في مصر متحفظا في إبداء رأيه حول عرض الفيلم، وذلك بعد موجة التصعيد من قبل المؤسسات الدينية تجاه طرح العمل بدور العرض.

وتم حظر الفيلم في كل من قطر والإمارات والبحرين، وذلك بسبب الجدل الكبير حول تجسيد شخصية النبي نوح عليه السلام، والفتاوى الدينية التي تمنع تجسيد الأنبياء وتمس العقيدة.

وبدأ عرض الفيلم في الولايات المتحدة وكندا ودول أخرى الجمعة، وهو أول اختبار للمخرج دارن أرونوفسكي في قيادة فيلم بهذه الميزانية الضخمة لتحقيق النجاح في شباك التذاكر.

ويقول المخرج: "قصة نوح بداخلنا جميعا من الصغر" شارحا أسباب قناعته بأنها ستلقى رواجا، واستطرد "لها جذور عميقة لا في الحضارة الغربية فقط لكن كل من على وجه الأرض سمع بقصة نوح حتى لو لم تكن تدخل في معتقداته".

وتقول شركة بارامونت المنتجة، إن ميزانية الفيلم بلغت 125 مليون دولار. وتوقع موقع (بوكس أوفيس دوت كوم) أن يجني الفيلم 41 مليون دولار في عطلة الأسبوع الأول لعرضه في الولايات المتحدة.

ويتناول الفيلم قصة النبي نوح ورحلة إنقاذ البشرية من الفناء عبر اللجوء إلى سفينته، وهو من بطولة راسل كرو، إيما واتسون ولوجان ليرمان وأنتوني هوبكينز.