قالت الفنانة يسرا إنها انتهت تماماً من تصوير مسلسلها الدرامي التاريخي "سراي عابدين"، وإن العمل بات جاهزاً للعرض خلال الأيام القليلة المقبلة. وأكدت الفنانة المصرية في تصريحات لـ"الوطن"، أن العمل يعد من أبرز وأضخم الأعمال التاريخية الدرامية في مصر، متوقعة أن ينافس المسلسل التاريخي التركي الشهير "حريم السلطان".

وعبرت يسرا عن سعادتها لعرض المسلسل قبل موسم شهر رمضان، بما يضمن أكبر نسبة مشاهدة بعيداً عن الزحام وتشتيت المشاهدين، في موسم يتنافس فيه أكثر من 40 عملا دراميا، مشيرة إلى أن دورها في هذا العمل أرهقها كثيرا مقارنة بأي دور قدمته طوال مشوارها الفني، لافتة إلى أنها تعلمت اللغة التركية خصيصاً من أجل الدور الذي تقدمه.

وتجسد يسرا في المسلسل دور الأميرة "خوشيار هانم"، والدة الخديوي إسماعيل، وهي امرأة شديدة القوة تسيطر على مقاليد الأمور بداخل القصر، حيث يحتدم الصراع والتنافس بين حريم القصر وهم أمه وزوجاته الأربع، من أجل كسب رضا الخديوي إسماعيل.

ويتناول العمل طبيعة العلاقة بينها وبين ابنها الخديوي إسماعيل، خلال فترة حكمه لمصر، ومدى قدرتها على التأثير على شخصيته وخضوعه لها في اتخاذ عدد من القرارات المهمة.

وشارك في بطولة العمل إلى جانب يسرا، نحو 250 ممثلاً وممثلة من كل الوطن العربي، منهم السوري قصي خوري، واللبنانية نور، وصلاح عبدالله، وغادة عادل، ومي كساب، ونيللي كريم، والعمل من تأليف الكاتبة الكويتية، هبة مشاري من الكويت، وإخراج عمرو عرفة، وسيعرض حصرياً على قناة "إم بي سي مصر"، ورصدت "إم بي سي" المنتجة للعمل ميزانية ضخمة، نظراً للاستعانة بتقنيات حديثة في التصوير، وسيكون العمل على شكل أجزاء.