ناشد مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي ديفيد مويز لاعبي فريقه باستغلال أي خطأ يرتكبه بايرن ميونيخ إذا أرادوا إخراج العملاق الألماني حامل اللقب من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقيان اليوم على ملعب أولدترافورد في ذهاب ربع النهائي.

ولم يتمكن مانشستر يونايتد من تحقيق نتائج جيدة أمام الفرق الكبيرة فسقط على ملعبه أمام مانشستر سيتي وليفربول (صفر-3) في الأسابيع الأخيرة.

وما يزيد من صعوبة مهمة مانشستر غياب هدافه الهولندي روبين فان بيرسي الذي سيبتعد عن الملاعب شهرين لإصابة في ركبته.

وسيكون الاعتماد بالدرجة الأولى في خط الهجوم على واين روني الذي سجل 4 أهداف في مبارياته الثلاث الأخيرة.

ونجح بايرن ميونيخ في حسم دوري بلاده في وقت مبكر الأسبوع الماضي قبل 7 مراحل على نهايته وهو رقم قياسي، كما لم يخسر محلياً في 51 مباراة متتالية.

ويعتمد الفريق البافاري على ترسانة هجومية قوية عمادها الفرنسي فرانك ريبيري على الجهة اليمنى، والهولندي أريين روبين على اليسرى، إضافة للهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وفي إسبانيا، ينتقل الصراع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على صدارة بطولة إسبانيا إلى الساحة القارية عندما يلتقيان اليوم على ملعب كامب نو.

ويتصدر أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيموني، ترتيب بطولة إسبانيا، متقدما بفارق نقطة واحدة على برشلونة قبل نهاية الدوري بـ7 مراحل.

واستعاد برشلونة مستواه المعهود في الأسابيع الأخيرة مع استعادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي كامل لياقته البدنية وشهيته التهديفية.

ويخوض برشلونة المباراة بغياب حارسه فيكتور فالديس الذي أصيب في الرباط الصليبي وسيغيب 6 أشهر.