أبدى عدد من أهالي مركز البشائر التابع لمحافظة بلقرن استياءهم بعد متابعتهم لمشاريع الطرق الواردة والمعتمدة للعام المالي الجاري 1435-1436، حيث تعثر طلبهم بفتح طريق ونفق شري بعقبة شريجة، الذي انتظروه وطالبوا به منذ 45 عاما مضت.

وأوضح صالح الشمراني أن أهمية هذا الطريق تتمثل في أنه يختصر المسافة ويعد شريانا حيويا رابطا بين السراة ومحافظات الشرق بسهول تهامة والبحر الأحمر غربا, مبينا أن الطريق لا يتجاوز 7 كلم ومحدود الانحدار وعديم الانحراف.

وأكد أن مطالبات أهالي البشائر منذ 45 عاما لا زالت مستمرة، وآخر معاملاتهم ما قيد في وزارة النقل برقم 01/3105 في تاريخ 15/5/ 1435، وأقرت وزارة النقل المشروع وحددت التكلفة الإجمالية له بحوالي 84 مليون ريال، مضيفا أنه أدرج ضمن مشاريع الوزارة بالترتيب رقم 19 وفوجئ عند مراجعته الأخيرة بتأخيره للترتيب 131 في قائمة المشاريع المستقبلية.

ويتساءل محمد العلياني بقوله "لماذا حرم المواطنون والعابرون من تنفيذ هذا الطريق؟ ولماذا استبعد مشروع عقبة شريجة البشائر من مشاريع فرع وزارة النقل والطرق بعسير؟".

من جهته بين مدير إدارة الطرق والنقل بعسير المهندس علي بن مسفر أن عقبة شريجة بطول 11 كلم و800 متر والجزء الأول منها بطول 3 كلم و300 متر قامت البلدية بسفلتته، ويتمثل دور وزارة النقل بخدمة هذه العقبة بأعمال كثيرة منها حماية لمستخدمي الطريق من المنحنيات والمياه.

بالمقابل أوضح رئيس بلدية البشائر خلف العلياني أن العقبة سلمت لوزارة النقل واعتمد لها مشروع صيانة من قبل النقل هذا العام، فيما انتهى دور البلدية بسفلتة جزء كبير منها.