تعرفت الجهات المختصة بمنطقة نجران على صاحب الجثة المتحللة التي عثر عليها بالقرب من محافظة شرورة داخل رمال الربع الخالي، وانفردت "الوطن" بنشر خبر العثور عليها في عددها الصادر بتاريخ 22/ 3/ 2014.

وتعود الجثة لشاب في العشرينات يدعى (م. ع. ص) ويعاني من اضطرابات نفسية، وقد تم التعرف على صاحب الجثة في زمن قياسي من قبل الطب الشرعي بعد تشريح الجثة ومعاينتها.

وقال عم الشاب المتوفى لـ"الوطن"، إن ابن شقيقه يعاني من اضطرابات نفسية وتغير في السلوك وتدهورت حالته النفسية بعد ذهابه لليمن بقصد الذهاب للعراق وتم القبض عليه في اليمن وسجن هناك، وتدهورت حالته الصحية أثناء سجنه، ومن ثم تم نقله للسعودية وتلقى العلاج في أحد المستشفيات بعد أن تعرض لانفجار الزائدة الدودية أثناء سجنه، ومن ثم نقل إلى أحد سجون الرياض ثم عاد إلى سجن نجران وقبل سنة وأربعة أشهر أطلق سراحه.

من جانبه، أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة نجران النقيب عبدالله العشوي في تصريح صحفي أمس "أنه أثناء تنزه أحد المواطنين في محافظة شرورة مع أفراد عائلته وبعد خروجه لمسافة تبعد كيلومترين عن الماحافظة، شاهد المواطن جثة شخص، وعلى الفور أبلغ الجهات المعنية بذلك وانتقلت في الـحال فرقة من الشرطه والأدلة الجنـائية، برفقة الـطبيب الشرعي، ومن خلال المعاينة الأولية، اتضح أن الجثة لشخص في العقد الثالث من العمر في مرحلة التعفن ولا توجد عليه آثار اعتداء، وأظهرت نتائج التحقيق المكثف أن الجثة تعود للمواطن (م. ع. ص) وقد تعرف عليه والده وأشقاؤه وذكروا أنه يعاني من مرض نفسي وأنه كثير الغياب بالشهر والشهرين، وأودع الجثمان ثلاجة الموتى لحين إنهاء إجراءات التحقيق".