يسدل الستار مساء اليوم على منافسات دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى، وذلك بإقامة منافسات الجولة الأخيرة، تتحدد على ضوء نتائجها هوية الصاعد الثاني إلى جوار هجر، والهابط الثالث بجانب الكوكب والأنصار.

الخليج × القادسية

على ملعبه في سيهات يستقبل الخليج الثاني "52 نقطة"، القادسية الرابع "45 نقطة"، ويسعى المضيف فريق الخليج "الملقب بالدانة" إلى حسم أمر صعوده لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، ويدخل اللقاء بفرصتي الفوز أو التعادل؛ لإعلان عودته للعب مع الكبار، أما خسارته وفوز الوحدة على الأنصار فإن بطاقة الصعود ستذهب لمصلحتة الوحدة رغم تساويهما بالنقاط؛ نظرا لتفوقه في المواجهات المباشرة بينهما. فيما يسعى الضيف إلى التمسك بالمركز الرابع.

الأنصار × الوحدة

في المدينة المنورة وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية، يستضيف الأنصار الـ15 "27 نقطة"، نظيره الوحدة الثالث "49 نقطة". ولا بديل أمام الوحدة سوى الفوز شريطة خسارة الخليج، ليخطف بطاقة الصعود الثانية في المنعطف الأخير، أما الأنصار فغادر الدوري وتأكد هبوطه منذ نهاية الجولة الماضية.

الدرعية× حطين

وعلى ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، يطمح حطين الـ13 "30 نقطة" إلى الخروج بالتعادل على أقل تقدير مع مضيفه الدرعية التاسع "38 نقطة"، لتأكيد بقائه ضمن فرق الدوري لموسم آخر، فيما خسارته وفوز أحد على الحزم ستجعله يغاد الدوري، لأن أُحد يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما. في المقابل يبحث المضيف عن تحسين موقعه في سلم الترتيب.

الحزم × أحد

في الرس، وعلى ملعبه يستقبل الحزم السابع "43 نقطة"، أحد الـ14 "27 نقطة"، وتهم المواجهة الضيف الساعي إلى تحقيق الانتصار شريطة خسارة حطين، ليستفيد من تفوقه في مواجهاتهما المباشرة التي ستمنحه فرصة البقاء في الدوري، وبدوره يريد الحزم تحسين مركزه.

هجر× الوطني

على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يأمل هجر في التتويج بالبطولة بعد أن حسم صعوده مبكرا، إذ يملك "54 نقطة" متصدرا الدوري، حينما يستضيف الوطني الـ12 "35 نقطة"، فيما تعثر هجر ولو بالتعادل وفوز الخليج سيتوج الأخير بطلا للدوري.

تحسين المراكز

وفي ثلاث مواجهات أخرى تسعى 5 فرق إلى تحسين مواقعا في سلم الترتيب، إذ يتقابل على ملعب نادي الشعلة بالخرج الكوكب الأخير "21 نقطة"، والباطن الثامن "40 نقطة".

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة يستضيف أبها الـ11 "36 نقطة"، نظيره الجيل العاشر "38 نقطة".

ويستقبل الطائي الخامس "45 نقطة"، الرياض السادس "44 نقطة"، على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية في حائل.