رصدت وزارة الصحة خلال شهر جمادى الأولى للعام الحالي 399 مخالفة ضد منشأة صحية وصيدلانية خاصة وكوادر طبية، واشتملت على إغلاق 59 منشأة صحية خاصة ومنشأة صيدلانية لمخالفتها للأنظمة، وتم رصد نحو 256 مخالفة على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية في عدد من مناطق المملكة خلال الشهر المنصرم.

وبلغت عدد المخالفات التي رصدت على الكوادر الطبية أو الفنية من لجان المخالفات الطبية والهيئات الصحية الشرعية 84 مخالفة وذلك خلال نفس الفترة.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي، أن الوزارة مستمرة عبر لجانها المختلفة في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة وبما يكفل خدمة المرضى والمراجعين لهذه المنشآت وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجاتهم الصحية.

ولفت الزواوي إلى أن الوزارة تؤكد وتطالب القطاعات الصحية بتطبيق الأنظمة والاشتراطات والالتزام بتجويد الخدمات المقدمة للمرضى، مضيفاً "مديريات الشؤون الصحية في جميع مناطق المملكة تشرف على 130 مستشفى خاصا بالإضافة إلى 2000 مجمع من العيادات الطبية و7 ألاف صيدلية"، لافتاً أن عدد الممارسين في القطاع الخاص يبلغ 98 ألف ممارس صحي.