شهد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف أمس، حفل تخريج الدفعة الـ35 لطلاب جامعة الملك فيصل والبالغ عددهم 5275 طالباً وطالبة، وذلك بحضور محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الجامعية، وكرم خلال الحفل 23 مديراً ووكيلاً "سابقا" للجامعة، أسهموا في إنشائها وتطويرها خلال العقود الأربعة الماضية ممن كانت لهم بصمة في نهضتها العلمية والمعرفية والبحثية والعمرانية والمجتمعية.

وقال أمير الشرقية لـ"الخريجين" خلال الحفل: إن الآمال معقودة عليكم في الإخلاص لدينكم والولاء لمليككم ولوطنكم وخدمة مجتمعكم، فوظفوا في سبيل ذلك ما تلقيتموه من علم نافع وما اكتسبتم من مهارات، فوطنكم ينتظر منكم عطاءً كبيراً وجهداً وافراً ودوراً فاعلاً في تحقيق التقدم الحضاري.

وعبر الأمير سعود بن نايف، عن سروره مشاركة الخريجين فرحتهم، ليساهموا في بناء هذا الوطن الذي هيأت قيادته الرشيدة سبل التعليم العام الجامعي حتى قفز عدد الجامعات إلى 28 جامعة بعد صدور أمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء الجامعات الثلاث بـ"حفر الباطن، جدة، بيشة".

من جانبه، أشار مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي في كلمته، إلى أن الجامعة ختمت عامها المنصرم بقفزة عمرانيةً شهِدتها مدينتها الجامعية، ارتوت من ميزانيات الخير، كما استطاعت الجامعة تسخير تقنيتها الحديثة لتحقيق دورها الريادي في دعم التعلم المستمر، ونشر المعرفة خارج أسوار الجامعة من خلال برامج التعليم المطور للانتساب، لافتاً إلى أن إجمالي أعداد الدارسين والدارسات في الانتساب المطور بالجامعة أكثر من 150 ألف دارس ودارسة، فيما يبلغ إجمالي أعداد أعضاء هيئة التدريس أكثر من 2000 عضو.

وتخلل الحفل، فيلم وثائقي يحكي التطورات المتلاحقة للمشاريع في المدينة الجامعية الجديدة، وتكريم مجموعة من الطلاب المتفوقين، الحاصلين على مراتب الشرف، فيما تسلم أمير الشرقية ومحافظ الأحساء درعين تذكاريين من الجامعة.

إلى ذلك، دعا أمير المنطقة الشرقية، أعضاء المجلس البلدي بالأحساء للاهتمام بشباب المحافظة، وأن يكون ذلك ضمن أولويات المجلس والاستفادة من أفكارهم ومقترحاتهم.

جاء ذلك خلال استقباله أول من أمس بالمجلس الأسبوعي "الاثنينية"، أصحاب السمو والمسؤولين والأهالي بالمنطقة، ورئيس المجلس البلدي بمحافظة الأحساء المهندس ناهض الجبر، وأعضاء المجلس.

ونوه أمير الشرقية بجهود المجلس البلدي بالأحساء وتواصله اليومي مع المواطنين ومتابعته المشروعات وزياراته الميدانية لما يصب في مصلحة أهالي المحافظة وخدمتهم من خلال المشروعات التي تنفذها الدولة.