قتل أربعة جنود أمس، في نقطة أمنية تابعة لقوات الجيش اليمني في محافظة حضرموت، شرقي العاصمة صنعاء، فيما قتل شخصان كانا يرافقان رئيس مجلس الشورى لحزب الحق إسماعيل إبراهيم الوزير، بالقرب من وزارة العدل في صنعاء.

وكان أربعة جنود قتلوا وأصيب اثنان آخران في وقت مبكر من أمس، في هجوم شنته عناصر تابعة لتنظيم القاعدة على نقطة أمنية في منطقة بروم، على المدخل الغربي لمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت.

وأشارت مصادر إلى أن المسلحين الذين كانوا يرتدون زيا لرجال الأمن، هاجموا بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية نقطة بروم التابعة للجيش، فقتلوا اثنين على الفور، فيما توفي الآخران بعد نقلهما إلى أحد المستشفيات القريبة.

وفي صنعاء قتل شخصان وجرح ثالث في محاولة اغتيال رئيس مجلس الشورى لحزب الحق، القريب من جماعة الحوثيين. وأكدت مصادر محلية أن إطلاق النار استهدف إسماعيل إبراهيم الوزير، أثناء وجوده في أحد الشوارع القريبة من وزارة العدل، حيث أصيب بإصابات خفيفة، إلا أن اثنين من مرافقيه لقيا مصرعهما على الفور.

في غضون ذلك أعلنت الأمم المتحدة أسماء الخبراء الأربعة الذين سيشغلون عضوية لجنة الخبراء المساعدة للجنة العقوبات المخولة بفرض تدابير عقابية بحق معيقي عملية الانتقال السياسي في اليمن بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2140 الصادر في فبراير الماضي.

وضمت اللجنة كلا من: كارميللا بوهلر "سويسرا"، سيمون ديفيد جودارد "بريطانيا"، ألما عبدالهادي جاد الله "الأردن" والموريتاني محمد محمود ولد محمدو.

وحدد قرار مجلس الأمن مهام فريق الخبراء في تزويد لجنة العقوبات بالمعلومات المهمة لتحديد الأفراد والكيانات الذين يمارسون أنشطة من شأنها تقويض العملية السياسية، وإعاقة تنفيذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني، وانتهاك القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى جمع المعلومات التي ترد من الدول وهيئات الأمم المتحدة المعنية والمنظمات الإقليمية والأطراف المهتمة الأخرى، بشأن تنفيذ التدابير المنصوص عليها في هذا القرار "2140"، بخاصة حالات تقويض العملية السياسية، ودراسة تلك المعلومات وتحليلها وتزويد المجلس، بعد إجراء مناقشات مع اللجنة، بمعلومات مستكملة في موعد أقصاه 25 يونيو المقبل، وبتقرير موقت بحلول 25 سبتمبر 2014 وبتقرير نهائي في موعد أقصاه 25 فبراير 2015.