أفردت الصحف الإنجليزية، مساحات واسعة للحديث عن النجاح الكبير للثنائي المسلم بفريق تشيلسي، لاعب الوسط محمد صلاح، والمهاجم السنغالي ديمبا با، بعد تألقهما في القيادة لتحقيق فوزين هامين في آخر مباراتين.

وحرصت وسائل إعلام إنجليزية على إبراز لقطات للثنائي المسلم وهما يسجدان لله شكرا، بعد إحراز كل منهما هدفا مع الفريق، وهي الصور التي تصدرت أغلفة الصحف والمجلات الصادرة أمس.

وقال الإعلام الإنجليزي "استطاع النجم المصرى محمد صلاح قيادة فريقه للعودة للصدارة "موقتا" لمدة 24 ساعة فقط، بعدما صعد ليفربول للصدارة عقب فوزه على وستهام، بعدما سجل هدفا وصنع آخر وتسبب في ثالث، خلال مباراة فريقه أمام ستوك سيتي، التي انتهت 3/صفر في الجولة الـ33 للدوري الإنجليزي".

ونجح صلاح في إحراز هدف فريقه الأول أمام ستوك، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة زميله ماتيتش.

كما استغل صلاح مهاراته الكبيرة في الحصول على ركلة جزاء، بعدما راوغ مدافع ستوك داخل منطقة الجزاء، سجلها إيدين هازارد، وفي الهدف الثالث مرر صلاح التمريرة الأخيرة لويليان الذي سدد معلنا عن الهدف الثالث. وتعمد صلاح الاحتفال بهدفه الأول فى المباراة والثاني له مع فريقه الجديد بالسجود لله شكرا على أرضية الملعب".

وتابعت الصحافة الإنجليزية "على طريقة صلاح، يتعمد ديمبا با، الاحتفال بالسجود شاكرا لله، على أهدافه، وكان آخرها أمام باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز أصحاب الأرض 2/صفر، ليتأهل الفريق إلى نصف النهائي. ونزل ديمبا با للمباراة في الدقيقة 66 بديلا للإنجليزي لامبارد الذي لم يقدم المطلوب، وانتظر النجم السنغالي حتى الدقيقة 87 من المباراة، ليعلن عن هدف تأهل فريقه، ويحتفل بالسجود أمام 41 ألف مشجع".