وبخت الحكومة اليمنية محافظ "إب" عبدالله الحجري بعد تطاوله عبر تصريحات له على رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة، والذي وصفه بأنه رئيس وزراء فاشل وطالب بإقالته. وأكد بيان صادر عن الحكومة أن التصريحات التي أدلى بها الحجري، وهو من المقربين للرئيس السابق علي عبدالله صالح "تخطت كل الأصول والأعراف والتقاليد، وتضمنت ألفاظاً ونعوتاً سيئة".

وأشار البيان إلى أن تصريحات الحجري "أسفرت عن حمقٍ يغلبُ على صاحبها وعن جهل بأصول الممارسة السياسية، وبما تقتضيه آداب التعامل بين الرئيس والمرؤوس ضمن مستويات شغل الوظيفة في الدولة والحكومة، ودلت بالقدر نفسه على انعدام كامل للإحساس بالمسؤولية".

ووصف بيان الحكومة المحافظ الحجري بالفاشل، وقال إن "الذين يتوجب عليهم أن يسقطوا ويرحلوا هم الفاشلون من نوع المحافظ الحجري ومن على شاكلته من العاجزين عن تقديم المفيد".

وكان محافظ "إب" قد وصف استقبال باسندوة لعدد من الشخصيات الاجتماعية في "إب" بالمعيب ووصف هذه الشخصيات بـ"عصابة التقطع في الشوارع والأبواب".

وتتوقع مصادر سياسية أن يقدم الرئيس هادي منصور خلال الفترة القليلة المقبلة على تغيير المحافظ بعد أن وصل الخلاف بينه وبين الحكومة إلى العلن.