اعتمدت وزارة الصحة قرار لجنة النظر في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية في محافظة جدة بفرض عقوبات بالحد الأعلى من العقوبات المالية بحق ممارسين صحيين يعملون في مجمع عيادات بالمحافظة، لوجود عدة مخالفات، كما تم إحالة مخالفات المجمع إلى لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بصحة جدة لاتخاذ الإجراءات النظامية.

وذكر بيان لوزارة الصحة أمس أن من أبرز مخالفات الممارسين الصحيين عدم وجود ترخيص نهائي للمنشأة، وتشغيل المختبر بدون أخصائي مرخص، وكذلك عدم وجود أخصائي مرخص في قسم الأشعة، إضافة إلى أن معظم الكوادر العاملة بالمنشأة غير مرخصة على نفس المنشأة طبقاً لأنظمة العمل.

كما عثر على اثنين من دواء (vaxigrip) منتهي الصلاحية و3 عبوات من دواء (refloton) منتهي الصلاحية أيضاً. وتضمنت العقوبات تغريم 6 من الممارسين الصحيين بالحد الأعلى للعقوبة لكل منهم، وهم طبيبان وممرضتان وأخصائية مختبر وفنية أشعة.

وأكدت الوزارة أنها ستتخذ كافة الإجراءات النظامية بما في ذلك الإغلاق التحفظي تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما نصت عليه الإجراءات النظامية.