في إجراء يهدف إلى توفير العناء على المواطنات، تم إتاحة مقابلة وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، بشكل أسبوعي لجميع المواطنات والمقيمات؛ وذلك للاستماع إلى شكاواهن وطلباتهن كافة، فيما سيتم استقبال المواطنات عبر طاقم نسائي سعودي يعمل على تقديم الخدمات للمرأة المواطنة والمقيمة على حد سواء.

ويعد مركز الاستقبال والتواصل الإلكتروني "القسم النسائي" هو قناة تواصل حديثة ومتطورة بين الأمير محمد بن نايف، والمواطنات لاستقبال الشكاوى والطلبات والبت فيها فوريا، وتكليف فريق العمل بمتابعتها شخصيا لإنهائها.

وأشار بيان صادر عن الوزارة أمس ـ تلقت "الوطن" نسخة منه ـ أنه تم تسخير الطاقات البشرية والفنية لاستقبال المواطنات في مراكز الاستقبال والتواصل الإلكتروني والمجهزة بقاعات تضم أحدث تقنيات التواصل المرئي الآمن والفوري بالصوت والصورة.

واتخذت مراكز الاستقبال والتواصل الإلكتروني شعار "وصول أسهل وإنجاز أسرع"، و"وقتكم ثمين ونحن نقدره"، مؤكدة أنها تتيح للمواطنين والمواطنات جملة من الخدمات المميزة، التي توفر عليهم عناء السفر من مناطق بعيدة لمراجعة مقر الوزارة، أو لتقديم موعد لمقابلة الوزير، إذ يمكن الوصول إلى هذه المراكز بكل يسر، وتسجيل موعد لمقابلة وزير الداخلية عبر لقائه الأسبوعي المعتاد في مكتبه مع المواطنين، أو من خلال الالتقاء مباشرة بالوزير عبر هذه التقنية عن بعد، إذ تصل المستفيد رسالة على هاتفه الجوال بموعده مع الوزير محددا فيها اليوم والتاريخ والوقت.

ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق زيارة مراكز الاستقبال والتواصل الإلكتروني بمدينة الرياض أو بمحافظة جدة أو من خلال الهواتف المخصصة لتقديم الخدمات كافة مجانا دون تحمل تكلفة الاتصال على الرقم 8004399999.

على صعيد آخر، استعرض وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، لدى استقباله في مكتبه أمس سفراء: جمهورية تركيا يونس دميرار، وأستراليا نيل هوكينز، وسنغافورة لورنس أندرسون، واليابان جيرو كوديرا، والكويت الشيخ ثامر بن جابر الأحمد الصباح، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وبلادهم.