شهدت مدينة الفلوجة بشمال غرب العاصمة العراقية بغداد أمس، قصفا جويا ومدفعيا أسفر عن مقتل وإصابة 30 شخصا، فيما شهدت مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار اشتباكات مسلحة بين القوات الأمنية وعناصر جماعات مسلحة.

وقال المسؤول الإعلامي في مجلس المحافظة حسين كنعان لـ"الوطن": إن القصف العشوائي على مدينة الفلوجة جاء عنيفا وأدى إلى مقتل طفلين و4 نساء وإصابة 24 شخصا، كما أن عشرات المنازل والدور والمحال التجارية هدمت وأحرقت نتيجة هذا القصف، مبينا أن مناطق متفرقة في مدينة الرمادي شهدت أمس اشتباكات مسلحة بين مسلحين وقوات الجيش في عدة مناطق منها الحوز وحي البكر وشارع المستودع وشارع 20 وسط الرمادي يرافقها قصف عشوائي بالمدفعية على تلك المناطق مما خلف أضراراً مادية جسيمة.

من جانبها، أعلنت قيادة عمليات الأنبار في بيان أمس، أن قوة مشتركة تمكنت من قتل 8 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش)، كما سيطرت على تقاطع الفرسان خلال اشتباك مسلح، وسط الرمادي.

وفي محافظة صلاح الدين، قال العقيد في الشرطة عيسى الجبوري لـ"الوطن"، "إن قوة من شرطة المحافظة نفذت، صباح أمس عملية أمنية واسعة في قضاء بيجي أسفرت عن اعتقال 6 من قيادات (داعش)، فضلا عن 17 مطلوبا بتهم إرهابية".

وفي العاصمة بغداد وبحسب مصدر أمني، عثرت قوة من الشرطة على جثة تعود لرجل مجهول الهوية ملقاة في ساحة متروكة بمنطقة حي الرسالة التابعة لقضاء أبو غريب، كما شهدت العاصمة أمس مقتل منتسب في استخبارات الداخلية بهجوم مسلح نفذه مجهولون لدى مروره على الطريق السريع في منطقة الدورة، جنوب بغداد.