قبضت الأجهزة الأمنية اليمنية على عصابة من ثلاثة أشخاص متهمين باختطاف سعوديين الشهر الماضي. وكشفت مصادر أمنية لـ"الوطن"، أن رجال الأمن ألقوا القبض على زعيم العصابة الملقب بـ"الوايلي"، واثنين من مرافقيه، في نقطة أمنية بمدينة حرض بمحافظة حجة، المحاذية للحدود السعودية، غرب اليمن، وأن الأجهزة الأمنية أحالت المقبوض عليهم إلى التحقيق.

وكان موطنان سعوديان تعرضا في مطلع مارس الماضي للاختطاف من قبل أفراد العصابة بمدينة حرض، أثناء وجودهما في إحدى استراحات المدينة، ليطلق سراحهما في اليوم التالي. وتعد عمليات الاختطاف مشهدا متكررا في اليمن من جانب مسلحين بهدف طلب فدية مالية أو الضغط على السلطات للإفراج عن أقارب لهم معتقلين أو حتى طلب تعيين أقارب في وظائف حكومية.

إلى ذلك، قتل جندي وأصيب آخر في هجوم شنه مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من مسلحي تنظيم "قاعدة الجهاد" في جزيرة العرب، استهدف سيارة عسكرية كانت تنقل مرتبات شهرية لجنود في محافظة حضرموت.




ألقت الأجهزة الأمنية في اليمن القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص متهمين باختطاف اثنين من المواطنين السعوديين الشهر الماضي.

وأوضحت مصادر أمنية أن رجال الأمن ألقوا القبض على شخص يحمل لقب (الوايلي)، الذي يتزعم العصابة، واثنين من مرافقيه، في نقطة أمنية بمدينة حرض بمحافظة حجة، المحاذية للحدود السعودية، غرب اليمن، وأن الأجهزة الأمنية أحالت المقبوض عليهم إلى التحقيق.

وأشارت المصادر إلى أن السعوديين تعرضا في مطلع مارس الماضي للاختطاف من قبل أفراد العصابة بمدينة حرض، أثناء وجودهما في إحدى استراحات المدينة، ليطلق سراحهما في اليوم التالي.

وتتكرر عمليات الاختطاف في اليمن من جانب مسلحين بهدف طلب فدية مالية أو الضغط على السلطات للإفراج عن أقارب لهم معتقلين أو حتى طلب تعيين أقارب في وظائف حكومية.

على صعيد آخر، قتل جندي وأصيب آخر في هجوم شنه مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من مسلحي تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب استهدف سيارة عسكرية كانت تنقل مرتبات شهرية لجنود في محافظة حضرموت.

وقال مسؤول محلي إن المسلحين هاجموا السيارة في منطقة تريم عندما كانت في طريقها إلى معسكر السويري وتمكنوا من نهب السيارة وبداخلها مرتبات الجنود ولاذوا بالفرار، فيما تولت الشرطة بإسعاف الضحايا إلى المستشفى كما شرعت بتعقب الجناة.

في غضون ذلك، خطف مسلحون يستقلون سيارة، الضابط في المباحث الجنائية بوادي حضرموت رشيد الجبشي، أثناء وجوده في سوق مدينة القطن بالوادي.

وقال مسؤول أمني إن المسلحين اقتادوا الضابط الجبشي إلى جهة غير معلومة، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن بدأت التحقيق في الحادث ومحاولة تعقب الجناة.