تأكيدا لما انفردت به "الوطن" في عددها الصادر الجمعة الماضية حول حل مجلس إدارة نادي الاتحاد، وتكليف مجلس إدارة مؤقت برئاسة رئيس النادي إبراهيم البلوي، صادقت الرئاسة العامة لرعاية الشباب على الانفراد وأعلنت حزمة من القرارات هي الأقوى في تاريخ مجالس الإدارات بالأندية السعودية، وأصدرت بيانا اشتمل على حل مجلسي الإدارة والهيئة التنفيذية لأعضاء الشرف، إضافة إلى منع المجلس المؤقت من إبرام تعاقدات جديدة حتى يتم انتخاب مجلس إدارة جديد خلال شهرين.

وجاء في بيان الرئاسة أن الرئيس العام لرعاية الشباب أصدر بعد اجتماعه مع وكيله لشؤون الرياضة فيصل النصار وأعضاء اللجنة القرارات التالية:

1 - حل مجلس إدارة نادي الاتحاد وفقا لنص المادة (1) من الأحكام المتعلقة بالجهة المختصة باللائحة الأساسية الموحدة للأندية الرياضية، مع بقاء رئيس مجلس الإدارة في منصبه لعدم علاقته بالمشاكل المالية والإدارية السابقة التي مر بها النادي، وفوزه بالانتخابات التي عقدت بتاريخ 18/ 3/ 1435هـ وتكليف الأمين العام وتعيين أمين صندوق لتسيير أمور النادي العادية، وعدم إبرام أي عقود لحين انتخاب أعضاء مجلس إدارة في اجتماع غير عادي للجمعية العمومية خلال 60 يوما من تاريخ صدور قرار الرئيس العام لرعاية الشباب بحل مجلس الإدارة.

2- حل المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف وفقا لنص المادة (1 / 10) من الأحكام العامة لهيئة أعضاء الشرف، على أن يتم تشكيل المجلس التنفيذي بعد انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

3 - إسقاط المبلغ المقيد قرض على النادي وقدره 1.9 مليون ريال لعدم وجود موافقة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب على هذا القرض ولمخالفته التعاميم الصادرة بهذا الشأن.

4 - إحالة كامل الأوراق الخاصة بالشكوى المقدمة من نائب الرئيس بشأن الاعتداء عليه في مقر النادي لهيئة التحقيق والادعاء العام حسب الاختصاص.

5 - تكليف مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة بتشكيل لجنة للإشراف على عقد الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للنادي.

6 - متابعة مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة تنفيذ القرارات السابقة الخاصة بحقوق النادي لدى الغير وما تم بشأنها والرفع للرئيس العام لرعاية الشباب عن جميع الإجراءات التي اتخذها النادي حيالها.