يطمح الرائد إلى خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية أبطال الدوري والكأس الـ29، عندما يحل ضيفاً على صحم العماني، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى، في لقاء صعب ومهم للفريقين.

ويسعى الرائد إلى الابقاء على آماله وآمال الكرة السعودية في المنافسة على اللقب، بعدما غادر الممثل الثاني للمملكة فريق الشعلة البطولة من الدور الأول.

ويحتاج "رائد التحدي" إلى الفوز بفارق هدفين ليضمن خطف إحدى بطاقتي التأهل، حيث إنه يقبع في المركز الأخير في المجموعة بنقطتين، جمعهما من تعادله مع الجهراء 2/2 أولا، ثم مع منافسه اليوم 1/1 في الدور الأول، قبل أن يتلقى خسارته الأولى في الجولة الماضية أمام الفريق الكويتي 2/3.

بدوره، يمتلك صحم 5 نقاط منحته صدارة المجموعة، عقب تغلبه على الجهراء الكويتي 4/3 في آخر مبارياته، وهو يريد تفادي الخسارة كون الفوز أو التعادل سيمنحه البطاقة الأولى، فيما خسارته ستجعله يدخل حسابات معقدة.

ويدخل الرائد المباراة بروح معنوية مرتفعة عقب خروجه من عنق الزجاجة وبقائه ضمن دوري عبداللطيف جميل لموسم آخر، رغم خروجه من ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بخسارته أمام الاتحاد الخميس الماضي، إلا أن ذلك لن يكون له تأثيره السلبي.

ويركز مدرب الفريق، البلجيكي مارك بيرس على تكثيف مناطقه الخلفية والهجوم المرتد، إلا أنه يعاني خللا دفاعيا، إضافة إلى عدم التركيز أمام مرمى المنافس.