تتجه إمارة منطقة عسير إلى التشديد على منع التعدي على الأراضي الحكومية والعبث بها، وذلك بإحالة المعتدين وكل من يساعد على ذلك للتحقيق والقضاء لمجازاتهم شرعا.

وبحسب الناطق الإعلامي للإمارة سعد بن عبدالله آل ثابت، فإنه استكمالاً للجهود التي تبذلها الإمارة بتوجيه أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، لحفظ الحقوق من التعدي أو التطاول؛ وقفت لجنة مختصة يرأسها مفتش من الإمارة، وعضوية عددٍ من منسوبي الجهات المختصة ترافقهم لجنة إزالة التعديات في مركز صمخ على تعديات الأراضي الحكومية.

وأشار آل ثابت إلى وجود مقاومة بعض المحدثين لأعضاء اللجنة، وحصول بعض الإصابات البسيطة لأحد رجال الأمن وتكسير زجاج بعض المعدات، مشيرا إلى أن اللجنة بصدد استكمال مهامها في إزالة التعديات، وأنه سيتم التحقيق في المقاومة وتسليم المواقع للجهات الرسمية ذات العلاقة.

في المقابل، زار محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي أمس وكيل الرقيب عبدالله بن سعد العمري الذي أصيب أول من أمس أثناء أدائه واجبه في اللجنة الأمنية المختصة بإزالة بعض التعديات على أراضي الدولة في مركز صمخ التابع لمحافظة بيشة.

وأكد المتحمي أن أمير منطقة عسير وجه بمتابعة حالة رجل الأمن المصاب والقبض على المتسببين في إصابته والتحقيق في ذلك، مقدرا جهودهم في حفظ الأمن وتنفيذ التعليمات.