دشنت وزارة العمل أخيراً، فرعها في محافظة سراة عبيدة، إحدى محافظات جنوب المملكة، بإنشاء مكتب، وذلك سعياً من الوزارة لتسهيل إجراءات ومعاملات المستفيدين من مهامها وخدماتها في تلك المنطقة.

من جانبه، عد محافظ سراة عبيدة المهندس محمد آل مرعي، تدشين مكتب العمل في المحافظة نقلة نوعية، مبيناً في حديث إلى "الوطن"، أن الإجراء جاء بعد مطالبات متعددة من قبل المحافظة، والمجلس المحلي، والأهالي، مؤكداً أن دعم أمير المنطقة أثمر في اعتماد فتح هذا المكتب.

وأشار إلى أن هذا الفرع سيخفف على المواطنيين والمقيمين المعاناة التي كانوا يتكبدونها لمراجعة المكتب في أبها. ومن المتوقع أن يبدأ مكتب العمل في سراة عبيدة قريباً، حيث يجري العمل حالياً على تركيب الشبكات، وإيصال الخدمة الهاتفية في الموقع المستأجر، أمام مبنى إدارة التربية والتعليم وقريباً من مكتب البريد في صناعية المحافظة، وعلى الطريق العام المؤدي إلى نجران. من جهته، أوضح مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة عسير حسين المري، أنه سيتم منح الصلاحية لموظفي مكتب العمل بالمحافظة، ليبدأ المكتب فعلياً خدماته للمواطن والمقيم وقطاع الأعمال، فور الانتهاء من أعمال التأثيث، لافتاً إلى أن معظم الخدمات تقدم عن طريق موقع الوزارة على الإنترنت. وأبرز المري نشاطات المكتب في تصحيح أوضاع العمالة المخالفة والبدء بعمليات الاستقدام والتفتيش، وحل مشكلات العمل إن وجدت بموجب أحكام العمل، مشيراً إلى أن كادر المكتب سيعملون جنباً إلى جنب مع زملائهم في الإدارات المعنية لمكافحة التستر التجاري.