يبدأ الأهلي المصري مغامرته الثالثة في البطولة الأفريقية الثانية المتمثلة بكأس الاتحاد الكونفيدرالية عندما يستضيف اليوم الدفاع الحسني الجديدي المغربي على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة في ذهاب ثمن النهائي المكرر (الـ16)، وذلك خلف أبواب موصدة وأمام مدرجات خاوية بقيادة طاقم حكام دولي من الجابون.

ويأمل الأهلي بتعويض إخفاقه في دوري الأبطال الأفريقي الذي فقد لقبه في النسختين الأخيرتين وهو حامل اللقب القياسي فيه بـ8 مرات، ويسعى لحل لغز البطولة الكونفيدرالية التي استعصت على كل الأندية المصرية.ويدخل الأهلي منتشيا بصحوته وانتفاضته المحلية بعد أن استعاد قمة مجموعته الأولى ببطولة الدوري بـ29 نقطة وبفارق الأهداف عن سموحة عقب انتصاراته الثلاثة الأخيرة، كان آخرها على المقاولون العرب 1/0.

وسيفتقد الأهلي خدمات عدد من نجومه الأساسيين كالهداف الصاعد عمرو جمال وأحمد فتحي للإيقاف وعماد متعب للإصابة وظهيره الأيسر الدولي سيد معوض الذي استبعده مدرب الفريق محمد يوسف لأسباب فنية.

وفي المقابل، يشارك الدفاع الحسني الجديدي لأول مرة في بطولة أفريقية بعد تتويجه بباكورة ألقابه في المغرب (كأس العرش) في الموسم الماضي.

وسيفتقد الفريق لجهود المدافع عادل صعصع لإصابة في الظهر، وزميله في خط الظهر بكر الهلالي والمحترف لونجوالما للإصابة أيضا، فيما سيستفيد من مهاجمه التشادي دجيم نابي.

يذكر أن مباراة الإياب ستقام في الجديدة المغربية في الـ26 من أبريل الجاري.