شهد مسرح إدارة التربية والتعليم بمحافظة رجال ألمع نهاية الأسبوع الماضي تنفيذ برنامج إعلامي تربوي يُعد الأول من نوعه على مستوى منطقة عسير، وذلك بحضور مدير تربية المحافظة علي بن عوضه.

وأكد مسؤول الإعلام التربوي بتعليم ألمع عيسى مشعوف أن البرنامج يأتي انطلاقا من حرص وزارة التربية على العملية التشاركية كقيمة أساسية من قيم النجاح خاصة مع القطاعات والمؤسسات التي تربطهما وحدة المجال والهدف، وإيماناً بهذه الشراكة مع القطاعات ذات العلاقة وأنها ضرورة حتمية تكاملية جاءت فكرة بناء هذا البرنامج.

ثم قدم المشرف إبراهيم الجعيدي لمحة مختصرة عن الهدف والرسالة لمضمون الشراكة الإعلامية، ثم شاهد ضيوف البرنامج فيلما وثائقيا تحت عنوان "ورقات من الإعلام".

أعقب ذلك انطلاق ندوة في مجال الإعلام والنقد قدمها أستاذ الإعلام المشارك بقسم الإعلام والاتصال بجامعة الملك خالد الدكتور السيد محمد عزت ركز خلالها على أهمية الإذاعة المدرسية، وأنها النشاط الحر الذي يقوم به الطالب داخل البيئة المدرسية، إذ تعد ملمحا مهما في بناء وصقل الموهبة الإذاعية للطالب وبناء التكوين المعرفي والمنهجي والاجتماعي له، مشيرا إلى توجه وزارة التربية والتعليم إلى التركيز على بناء شخصية الطالب وإعداد جيل من العلماء والأدباء والمفكرين.

وطالب بضرورة تحويل الإذاعة المدرسية إلى دراما فاعلة من خلال المسرح المدرسي الذي لم يفعل إعلاميا وتربويا حتى اللحظة من الوزارة.