قدرت رئيسة مجلس إدارة جمعية بلسم لرعاية وتأهيل مرضى السرطان وأسرهم الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة القصيم، عدد المستفيدين من خدماتها التأهيلية والنفسية من مرضى السرطان بـ 78 مريضاً من مختلف مناطق المملكة.

وأكدت الأميرة نورة على أن خدمات الرعاية التأهيلية والنفسية لا تقتصر فقط على مرضى السرطان، وإنما تمتد إلى أسرهم، من خلال تقديم دورات لتأهيل مرضى السرطان وأسرهم لتفهم طبيعة مرض السرطان وكيفية التعامل معه، لأن أسرة مريض السرطان هي جزء من العلاج الذي يحتاجه المريض، ويشكل الجانب النفسي أهمية كبيرة في نسبة تشافي المريض.

وبينت الأميرة نورة بأن جمعية بلسم لديها قاعدة بيانات متكاملة عن المستفيدين من خدماتها يتم تحديثها بشكل دوري من قبل الفريق المختص يقوم بالتواصل مع المرضى وأسرهم بهدف الاطلاع على الاحتياجات ولمتابعة الوضع الصحي للمرضى، مشيرةً إلى أن الإحصاءات أكدت على أن عدد المستفيدين من خدمات الجمعية من مرضى السرطان، حيث بلغ عدد حديثي الولادة إلى 10 سنوات 11 طفلاً، ومن عمر 10 سنوات إلى 15 سنة 6 مرضى ومن عمر 15عاما إلى 20 عاما ستة مرضى ومن عمر 20 عاماً فما فوق 55 مريضاً.

وقالت الأميرة نورة بنت محمد "نحن في جمعية بلسم لا نألو جهدا في خدمة ورعاية مرضى السرطان وأسرهم، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لهم حتى يتماثلوا للشفاء بإذن الله".