نيابة عن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد دشن مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أول من أمس، فعاليات الملتقى الصحي والتوعوي والتثقيفي الثاني الذي تقيمه الجامعة بمحافظة تثليث، ويستمر مدة 5 أيام.

وفيما أكد محافظ تثليث سعد بن زميع على أن هذا الملتقى من البرامج الرائدة التي تسهم في تثقيف وتوعية أهالي المحافظة، عد مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود خدمة المجتمع الركيزة الثالثة التي تقوم عليها الجامعة، لافتا إلى أن الجامعة لن تألو جهداً في مواصلة مشوارها لتوعية وتثقيف المجتمع.

من جانبه، أوضح وكيل الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن المسوحات والدراسات التي أجريت أظهرت حاجة محافظة تثليث الماسة لتنظيم مثل هذه البرامج التوعوية، مشيرا إلى أن عدد المناشط بلغ 194 منشطا متنوعا.

من جهة أخرى، عرضت جمعية البر الخيرية بسراة عبيدة خلال ملتقى الخير الثالث بالمحافظة بعضا من أنشطتها، حيث أكدت كفالتها لـ157 يتيما، وتقدم مساعداتها لـ380 أرملة، منهن 106 مطلقات، وترعى 50 أسرة من أسر السجناء، كما تضمن معرض الجمعية عرضا للمشروعات الموسمية التي تقدمها كمساعدة وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج، وتوزيع كسوة الشتاء على المحتاجين، والحقيبة المدرسية.