أبعدت أمانة محافظة جدة نحو 463 حظيرة، فيما كثفت عمليات الرش والتطهير والتعقيم في المسالخ التابعة لمحافظة جدة وأسواق النفع العام.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي في حديث إلى "الوطن" أنه منذ صدور قرار أمير منطقة مكة المكرمة والقاضي بسرعة استبعاد حظائر الإبل خارج النطاق السكني، بدأت لجان الأمانة التي يترأسها الدكتور ناصر الجارالله ويشارك فيها خمس جهات من الإمارة والشرطة والزراعة والصحة والأمانة بالوقوف على أماكن تواجد تلك الحظائر.

وأفاد بأنه تم تشكيل فريق عمل لإزالة هذه الحظائر ونفذت اللجنة أمر إخطار وإزالة لعدة مواقع بدأت بامتداد طريق الملك عبدالله بمنطقة أبرق الرغامة والحرازات، حيث تمت إزالة أعداد كبيرة من الحظائر ولايزال العمل مستمرا حتى تتم إزالة جميع الحظائر العشوائية الموجودة فيها.

وبين أن اللجنة حصرت عددا من المواقع بامتداد خط الحرمين بجوار مخطط ابن لادن شمال مخطط الريان "الثرايا"، وجرى إخلاء جميع الحظائر من الإبل والأغنام، وما تبقى من بقايا مخلفات الحظائر ولايزال العمل جاريا لإتمام عمليات تنظيف وتطهير المنطقة.

ولفت إلى أن اللجان رصدت موقعا آخر بالقرب من المنطقة الصناعية في الجزء الجنوبي الشرقي من الإستاد الرياضي على طول امتداد الطريق المؤدي إلى سوق الصواريخ ولاتزال أعمال الإزالة مستمرة بتلك المنطقة.