واصلت الأمطار الغزيرة هطولها على منطقة الباحة ومحافظاتها لليوم الثالث على التوالي، إذ شهدت المنطقة أمس أمطارا غزيرة تسببت في العديد من الحوادث والانهيارات والاحتجازات، واستنفرت الجهات المعنية كافة جهودها في مباشرة تلك الحوادث وتأمين السلامة للمواطنين والمقيمين.

وأوضح نائب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة المقدم عبدالله بن محمد الظبية أمس أن الأمطار شملت مدينة الباحة ومحافظات العقيق والقرى والمندق سال على إثرها عدد من الأودية، مبينا أن مركز القيادة والسيطرة تلقى عددا من البلاغات عن ارتفاع منسوب المياه في عدد من الأودية بمحافظات العقيق والقرى والمندق مما تسبب في احتجاز 20 شخصا ومركبة باشرتها فرق الإنقاذ، وتم إخراج جميع المركبات وإنقاذ الأشخاص العالقين وجميعهم بصحة جيدة.

وأضاف الظبية أنه ورد بلاغ أيضا عن وقوع أضرار كبيرة بإحدى صالات عرض السيارات بـ"بني سار" حيث تسببت الأمطار في سقوط سقف الصالة المصنوع من الحديد "هنجر" وتضرر 6 من السيارات المعروضة داخل الصالة، مؤكدا على مباشرة 3 فرق إنقاذ وإسعاف ومعدات ثقيلة، إلى جانب ضباط التحقيق للموقع المذكور الذي لم تنتج عنه إصابات أو خسائر بشرية.

من جهته، أشار المتحدث الرسمي بإدارة الهلال الأحمر بالمنطقة عماد منسي الزهراني، إلى أن فرق الهلال الأحمر باشرت 23 حادثاً مرورياً، منها 15 حادثا وقعت بسبب الانزلاقات في مياه الأمطار التي شهدتها محافظات المنطقة، لافتا إلى أن الحوادث التي وقعت تنوعت ما بين انقلاب واصطدام مركبات ببعضها نتجت عنها عدة إصابات تولى نقلها المسعفون للمستشفيات القريبة، فيما نقل البعض منها عن طريق سيارات المواطنين.

إلى ذلك، هطلت أمس أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على منطقة عسير، شملت محافظتي بلقرن، والنماص، ومراكز الغايل، والحيمة، وطبب، وقنا.