لم يجد مذيع كويتي طريقة أفضل للتعبير عن استيائه من التطور السياسي الذي أحدثه استقالة 3 نواب من مجلس الأمة الحالي، إلا باستعراضه صورة جوية لمدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس. واصفا المشروع بأنه هو "الأصل في بناء المواطن"، منزعجا مما تشهده الكويت من أزمات سياسية متلاحقة كان آخرها النواب الثلاثة المتقدمين باستقالاتهم.

وفي لغة عكست جانبا من الاحتقان في المشهد الكويتي جراء ممارسات المجلس النيابي والذي تم حله بضعة مرات في سنوات قليلة، قال المذيع محمد الملا في برنامج "الكويت والناس" في مقطع تم تداوله على نطاق عريض في وسائل التواصل الاجتماعي "لا يوجد منشأه رياضية بالكويت يفتخر الرياضيون بها"، ووجه سؤالا لمجلس الأمة قال فيه "ماذا قدم المجلس الآن.. والمجالس السابقة منذ إقرارها للمواطن؟.. ماذا قدم المجلس للكويت؟"، مقللا في الوقت نفسه من الاستقالات التي حدثت مؤخرا.

ويعتقد الملا، أنه من حقه ككويتي والشعب بأكمله أن يرى إنجازا مماثلا لـ"الجوهرة المشعة" على أرض الكويت. وقال إن مدينة الملك عبد الله الرياضية تم إنجازها في وقت أبكر من الموعد الزمني المحدد لانتهائها. وبلغ به العتب أن قال "كل الكويتيين نسوا الفرحة.. وأصبح الشعب مكتفيا بمشاهدة المسرحيات السياسية على الساحة الكويتية".