واصلت الأمطار هطولها على منطقة الباحة ومحافظاتها، حيث هطلت أمطار متوسطة على محافظة القرى وأجزاء من محافظة المندق، سال على إثرها عدد من الشعاب والأودية وسط استنفار من الجهات المعنية لمواجهة الأمطار مع انتشار دوريات السلامة بالقرب من الأودية ومجاري السيول وعلى الطرق لتحذير المواطنين والمقيمين. كما وقع عدد من الاحتجازات وسقوط للصخور في الطرق. وأوضح نائب الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم عبدالله الظبية أمس أنه ورد بلاغ لمركز القيادة والسيطرة بالباحة يفيد بوقوع صاعقة في قرية المثيلة بمحافظة القرى، تسببت في وفاة عامل هندي الجنسية "30 عاما" ونفوق 40 رأسا من الأغنام. وعلى الفور قامت فرق الإنقاذ والإسعاف بوحدة الدفاع المدني بالأطاولة بمباشرة الموقع، وذلك بمتابعة مباشرة من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة اللواء علي بن عبدالله السواط، حيث قامت فرقة الإسعاف بالكشف الأولي على الوافد الذي اتضح أنه فارق الحياة، فيما قامت الفرق الميدانية بإكمال الإجراءات اللازمة وتسليم الموقع والحالة للشرطة حسب الاختصاص.

وأضاف الظبية أنه ورد بلاغ آخر لمركز القيادة والسيطرة بالباحة يفيد بانحراف مركبة عن جانب الطريق المؤدي لقرية مسير بمحافظة المندق وسقوطها من مسافة 200 متر، نزولا باتجاه الوادي. وعلى الفور قامت فرق الإنقاذ والإسعاف بوحدة الدفاع المدني بالنصباء وبدعم من فرقة إنقاذ بمركز الدفاع المدني ببني حسن بمباشرة الموقع، حيث تبين أن الحادث عبارة عن سقوط مركبة من نوع "هايلكس موديل 2001" وبداخلها شاب محتجز عمره 20 سنة، مصاب بإصابة متوسطة. وأشار إلى أن رجال الدفاع المدني نزلوا إلى موقع السيارة وأخرجوا الشاب المحتجز باستخدام معدات التدخل القهري والصعود به محمولا إلى موقع تمركز الآليات، حيث قامت فرق الهلال الأحمر بتقديم الإسعافات الأولية له، ونقله مباشرة لمستشفى المندق العام.

من جهة أخرى تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت أمس على منطقة عسير لليوم الخامس على التوالي، في إغلاق عقبة الصماء كإجراء احترازي حفاظا على سلامة الأشخاص العابرين للعقبة.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد العاصمي أن الأمطار التي هطلت أمس تسببت في إغلاق عقبة الصماء، مشيرا إلى أن الأمطار شملت باحة ربيعة السودة وكانت مصحوبة بهطول البرد، كما شهدت قرى الوادي الطالع والنجاد أمطارا ما بين متوسطة إلى غزيرة شملت مركز طبب، فيما شهد وادي العوص سيلا.