في وقت استمر فيه تقهقر عناصر تنظيم القاعدة أمام الهجوم الذي شنه الجيش اليمني في أماكن تواجدهم بمحافظتي أبين وشبوة منذ الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس، عن مقتل شيشاني قيادي بالتنظيم وأربعة آخرين خلال عملية عسكرية.وأفاد الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع بأن "الإرهابي أبو إسلام الشيشاني لقي مصرعه أمس في منطقة المعجلة في محافظة أبين خلال العمليات الأمنية والعسكرية" للجيش هناك.ويعتبر الشيشاني هو ثاني قيادي أجنبي تعلن السلطات مقتله من تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب"، بعد مقتل أبو مسلم الأوزبكي أحد مسؤولي القاعدة في أبين خلال مواجهات مع قافلة للجيش كانت في طريقها إلى محفد، أحد معاقل القاعدة في اليمن.وكان الجيش اليمني قد شن الثلاثاء الماضي هجوما على مقاتلي القاعدة للقضاء على معاقلهم في جنوب البلاد حيث يتمتع التنظيم بوجود ملحوظ.

من ناحية ثانية، قالت مصادر أمنية إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على عقيد بالجيش اليمني وأردوه قتيلا في مدينة عدن الجنوبية في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس، وإن جنديين أصيبا في انفجار سيارة ملغومة في مدينة جنوبية رئيسية أخرى أمس.

وقال مسؤول محلي إن مجهولين قتلوا العقيد سند بدر بالرصاص داخل سيارته في شارع رئيسي في عدن مساء أول من أمس. وفي وقت مبكر من صباح أمس انفجرت سيارة ملغومة خارج مبنى المخابرات العسكرية في المكلا عاصمة إقليم حضرموت في جنوب شرق البلاد. وقال مصدر أمني إن جنديين وأحد المارة أصيبوا جراء الانفجار.