لم يجد وزير الإسكان شويش الضويحي حرجا وهو يضرب موعدا جديدا لتسليم أولى الوحدات السكنية التي نفذتها وزارته، ولكن هذه المرة قال إن المدة لن تتجاوز شهرا وشدد على ذلك، جاء ذلك في تصريحاته الصحفية في مؤتمر "يوروموني 2014" الذي افتتحت فعالياته أمس في مدينة الرياض.

وكان الضويحي قد أطلق وعودا سابقة بأن تسليم الوحدات سيكون في شهر رمضان.

وأوضح الوزير أن مشروع الوحدات السكنية في منطقة جازان سيتم توزيعه على المستحقين خلال شهر، وبدا الضويحي واثقا من وعده الجديد في تصريحه، مشيرا إلى أن يوم الخميس المقبل ستنتهي الدفعة الأولى من التقديم على البوابة الإلكترونية وقال "سنبدأ بمعالجة مستندات المتقدمين ومن ثم سنقوم بالتوزيع".

ولفت الضويحي إلى أن هناك مشاريع سكنية نفذت في منطقة القصيم ومحافظة الخبر وغيرها من المناطق"، مشددا على أن نظام أرض وقرض الذي طبقته وزارته سيبدأ من خلال مشاريع في منطقة الرياض، ودعا الجميع إلى التوجه للعاصمة لمشاهدة المشروع بعد أن وضعت البنية التحتية له.

ودعــــا وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي جميع المطورين العقاريين المحليين والدوليين إلى اغتنام فرصة النمو المتوقع في قطاع الإسكان في المملكة والفرص الأكيدة المتاحة للاستثمار فيه مؤكداً أن السوق يتسع للجميع.

ووعد الوزير الضويحي أن توفر وزارته مناخاً من الشفافية والتنافسية يتيح لكل مطور حصة من المشاريع تتناسب مع حجم أعماله، مشدداً على أن المواطن هو من سيحكم على جودة ونجاح عمل المقاول.

وطالب وزير الإسكان البنوك وشركات التمويل العقاري التي التقت بها الوزارة برعاية من مؤسسة النقد العربي السعودي، بضخ مزيد من الأموال للاستثمار في القطاع الإسكاني عبر إقراض المطورين والمواطنين.