تواصلت المعارك الضارية بين تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، وجبهة النصرة في دير الزور وريف حلب الشمالي. وكان مقاتلو جبهة النصرة وأبناء العشائر قد سيطروا على قرية عكيدات، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة. وقال المرصد إن هذه الاشتباكات نتج عنها مقتل 74 من الجانبين، إضافة إلى 5 مدنيين ونزوح نحو ستين ألف شخص من دير الزور.

في عملية نوعية نفذتها قوات المعارضة السورية، لقي 45 عنصرا من قوات النظام بينهم ضابطان مصرعهم؛ جراء تفجير مقاتلي الجبهة الإسلامية وهيئة دروع الثورة عدة أطنان من المتفجرات بنفق أسفل حاجز الصحابة على أطراف مدينة معرة النعمان الشرقية الشمالية، حيث امتد النفق مسافة تتجاوز 200 متر من منطقة الأوتستراد حتى الحاجز.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الانفجار أدى إلى تدمير الحاجز المؤلف من 3 أبنية، الذي يشكل البوابة الشمالية الغربية لمعسكر وادي الضيف بالمنطقة.

وفي ريف درعا، تمكن مقاتلو الجيش الحر من تدمير 3 دبابات وعربة شيلكا، وقتل أطقمها على تلال المطوق والصغير وخربة فادة قرب مدينة إنخل. وكان الجيش الحر قد أعلن بدء معركة أطلق عليها اسم "صبيب النار" على القرى والبلدات الموالية للأسد، ردا على قصف النظام لقرى بريف حماة، إذ بدأ الجيش الحر معركته باستهداف مطار حماة العسكري بصواريخ جراد، وسط غارات جوية وقصف عنيف على المدينة من قبل قوات النظام.

وعلى صعيد حلب، قالت شبكة مسار برس، إن 14 من عناصر تنظيم الدولة قتلوا، وأُسر 16 آخرون إثر سيطرة كتائب شمس الشمال على قريتي خروص وسيفي وتلة طيارة شرق مدينة منبج بريف حلب الشمالي.

وقالت شبكة شام إن كتائب الثوار سيطرت على عدد من الأبنية الجديدة في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب، بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة مع قوات الأسد، تمكن الثوار فيها من قتل 10 جنود وتدمير دبابة وعربة عسكرية. كما نصبت كمينا لقوات الأسد في محيط دوار البريج بحي الشيخ نجار، مما أدى إلى مقتل عدد من الجنود الذين كانوا يحاولون استعادة السيطرة على المنطقة.

أما في ريف دمشق، فقد أكدت شبكة مسار برس أن الجيش الحر سيطر على بلدة القاسمية في منطقة المرج. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 6 عناصر من قوات النظام. كما بسط سيطرته على كتيبة البحوث العلمية قرب مدينة الضمير في القلمون. وفي حمص، قالت الشبكة إن الثوار قتلوا 3 من قوات النظام خلال اشتباكات دارت في محيط قرية جبورين، بينما قصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة الحولة في ريف حمص أيضا. وأضافت الشبكة أن انفجارات ضخمة ضربت أبراج التوتر العالي بمنطقتي السخنة والهيل بريف حمص الشرقي.