ربطت أمانة مدينة الرياض، مركز طوارئ الأمانة 940 بجميع بلديات العاصمة، بهدف ربط كافة البلاغات والشكاوى والاقتراحات المتعلقة بالخدمات البلدية وتوصيلها إلى الجهة التنفيذية من خلال نظام آلي مربوط بجميع الإدارات المعنية بالجهة المسؤولة عن تنفيذ البلاغات.

ويقوم النظام أيضاً بإرسال البلاغ فور وصوله إلى الجهة التنفيذية عبر عدة وسائل، إذ يربط المركز بكافة الجهات التنفيذية من خلال شبكة إلكترونية، وبريد إلكتروني، ورسائل جوال، كما يتم الرد على الاستفسارات المتعلقة بكافة الخدمات المقدمة من قبل الأمانة. ووجه أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل، بسرعة ربط كافة بلديات محافظات منطقة الرياض والبالغ عددها 47 بلدية بمركز طوارئ الأمانة 940، وذلك لتقديم الخدمات التنموية والبلدية في نطاق البلديات.

وأوضح مدير عام التشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض المهندس عبدالله الشريف، أن الأمانة تسعى إلى سرعة البدء في تنفيذ الربط وأن تتحمل الأمانة أجور المكالمات الواردة للمركز. وأشار إلى أن الخطوة الجديدة ستسهم في سرعة تقديم الخدمات من قبل الجهات الخدمية المختصة، حيث يستقبل الرقم الموحد 940 كافة البلاغات والشكاوى والاقتراحات المتعلقة بالخدمات البلدية وتوصيلها إلى الجهة التنفيذية من خلال نظام آلي مربوط بجميع الإدارات المعنية بالجهة المسؤولة عن تنفيذ البلاغات.

وقال الشريف: يقوم النظام بإرسال البلاغ فور وصوله إلى الجهة التنفيذية، ويقوم كذلك بالرد على الاستفسارات المتعلقة بكافة الخدمات المقدمة من قبل الأمانة، ليتم التعامل مع طلب المتصل بإرسال رسالة لجواله تفيده برقم بلاغه والجهة التي تم توجيه البلاغ إليها، وفي حالة التنفيذ يتم إرسال رسالة لجوال المتصل تفيده بتنفيذ البلاغ، وفي حال عدم التنفيذ يتم إرسال رسالة للمتصل تفيده بحالة بلاغه. وبين المهندس الشريف أن مركز طوارئ الأمانة استقبل أكثر من 470 ألف بلاغ ومقترح خلال العام الماضي.