اختتم مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية بمنطقة القصيم عبدالرحمن الصمعاني، حفل برنامج الهوية الإسلامية "هويتي"، والمقام في مسرح معهد النور بمدينة بريدة.

ويأتي برنامج "هويتي" ضمن مشروع القيم النبوية الموقع بالشراكة بين الإدارة العامة لتعليم القصيم والمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالمريدسية. وبدأ المشروع قبل سنتين، ويمتد لنهاية السنة ما بعد القادمة، ويطبق في مدارس البنين والبنات التابعة للإدارة العامة لتعليم المنطقة بمراحلها الثلاث.

وأوضح الصمعاني أن البرنامج يهدف إلى تعزيز القيم النبوية في نفوس الطلاب والطالبات، ويساعد على إيجاد مجتمع تربوي متمسك بقيم وأخلاق النبوة، حيث يتم تنفيذ برامج المشروع عبر الإذاعة والتساؤلات والبرامج الإثرائية والكلمات والمسابقات والرسائل والتغريدات، مضيفاً "البرنامج يعنى باستثمار التقنية الحديثة، وذلك لغرس تلك القيم في نفوس الطلاب والطالبات وتحبيبها إليهم".

من جانبه، أشار مدير إدارة التوعية الإسلامية بالإدارة العامة عبدالرحمن الجمعة، إلى أن البرنامج قدم خلال العام الدراسي 1434- 1435هـ نحو 500 ساعة عمل لبناء وإعداد البرنامج، فيما خصص 3 آلاف برنامج إذاعي تختص بالهوية، نفذت بالمدارس، و4.8 آلاف رسالة وتغريدة أرسلت إلى أولياء الأمور وأئمة المساجد والطلاب والمعلمين.

ولفت الجمعة إلى أن المدارس المطبّقة للبرنامج بلغت نحو 400 مدرسة نفذ خلالها 2000 برنامج داخل المدارس، مردفاً "بلغ عدد الطلاب المشاركين بالمسابقة العامة قرابة 6 آلاف طالب، فيما بلغ عدد الكلمات المقدّمة بالإذاعة والمصلّى 6.4 آلاف، وطرح 9 آلاف سؤال ضمن برنامج فارس الأسبوع.