اتخذت أمارة منطقة الرياض العديد من الإجراءات التنظيمية لخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل، واضعة اشتراطات حول بداية الخدمة في كل يوم، والأنشطة المستهدفة، والزي الموحد للعاملين بها.

وأكدت الغرفة التجارية الصناعية في الرياض أن الضوابط الصادر من قبل الأمارة حول توصيل خدمات المنازل، قصرت النشاط على التموينات والمطاعم، فيما أكدت الضوابط على ضرورة توفير شهادة صحية للعاملين في الخدمة، والالتزام بمتطلبات وزارة الشؤون البلدية والقروية، بشأن لوائح إعداد وتجهيز الوجبات الغذائية، إضافة إلى الالتزام بتسجيل بيانات المنشأة والعمالة لدى أقرب مركز شرطة.

وشددت "غرفة الرياض" على مشتركيها، بضرورة الالتزام بالآلية المعتمدة من إمارة منطقة الرياض بشأن تنظيم توصيل الطلبات للمنازل، التي تضمنت التأكيد على بدء توصيل الطلبات اعتباراً من بعد صلاة الظهر، وتدوين بيانات المنشأة بوضوح على الوسيلة الناقلة سواء كانت سيارة، أو دراجة نارية، إضافة إلى ارتداء جميع العاملين في خدمة التوصيل الزي موحد "معطف أحمر يكتب عليه من الخلف اسم المنشأة، وأسفلها عبارة (خدمة توصيل الطلبات للمنازل)".

وأشارت الغرفة إلى أن هذه الضوابط وضعت بهدف ضمان نظامية خدمة التوصيل للمنازل، وتحقيق الاشتراطات الصحية للعاملين في الخدمة، وخلوهم من الأمراض المعدية.