فاز الرسام اليمني مراد سبيع بجائزة الفن من أجل السلام لعام 2014 التي تمنحها مؤسسة فيرونيزي الإيطالية للفنانين الذين يبدون التزاماً بثقافة السلام في أنحاء العالم.

وأعلنت المؤسسة في موقعها على الإنترنت فوز سبيع بالجائزة لهذا العام، مشيدة بالفنان وبالتزامه بالدفاع عن الضعفاء من خلال الرسم.

وعدّ سبيع الجائزة تكريماً لليمن واليمنيين وذكر أن الجائزة ستكون حافزا إضافيا له للاستمرار في التعبير عن قضايا الناس في رسومه الجدارية".

وقدم سبيع الشكر للمؤسسة ولزملائه من الشبان والفتيات الذين اشتركوا في حملات الرسم على جدران الشوارع ومنها حملات (لوّن جدار شارعك) و(الجدران تتذكر وجوههم) و(12 ساعة).

أحدث حملات مراد سبيع وفريق الفنانين المصاحب له انطلقت في صنعاء يوم 15 مايو وموضوعها سفر اليمنيين للعمل في الخارج وارتباطهم ماديا ومعنويا بالبلاد الأخرى التي يعملون فيها.

وتضمنت الحملة الجديدة أيضا رسوما تعبر عن الصراعات الطائفية والقبلية التي تكاد تمزق أوصال اليمن في الوقت الراهن.

وقال سبيع "الهدف من هذا كله هو إدخال نوع جديد جدا من التعبير إلى الشارع اليمني. وهناك جانب إيجابي في هذه الحملة أن الإنسان اليمني لم يكن مشاهدا بل مساهما ومشاركا ومعلقا أيضا ومنتقدا لهذه الحملات". ومن المقرر أن يتسلم سبيع الجائزة في نوفمبرالمقبل في حفل مصاحب للمؤتمر العالمي السادس للسلام في ميلانو بإيطاليا.