اختتم مهرجان البادية الثاني بمحافظة بيشة أمس فعالياته التي امتدت على مدى 10 أيام بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار، في حين تجاوز عدد زواره 30 ألف زائر.

وأوضح محافظ بيشة رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية المشرف العام على المهرجان محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، أن المشاركات في المهرجان كانت مميزة ومرضية للجميع، إذ شارك في المهرجان أكثر من 30 أسرة منتجة، وحوالي 20 حرفياً، والعديد من المؤسسات الحكومية.

وتميز المهرجان بالتنوع في فعالياته التي تعرض لأول مرة، حيث قدمت الشركة المنظمة مكافآت مالية تجاوزت 100 ألف ريال للأسر المنتجة المشاركة والحرفيين وأصحاب المتاحف المشاركين، إضافة إلى مكافآت الشباب والفتيات الذين شاركوا في التنظيم وأشرفوا على الأجنحة، كما استفاد من الوظائف المؤقتة في المهرجان أكثر من 70 شاباً وفتاة.

يذكر أن المهرجان قدم العديد من الحرف اليدوية، كصناعة الفخار والخوص والسدو والخياطة والتطريز وإعداد الوجبات الشعبية والحديثة بأنواعها المختلفة، إضافة إلى المزرعة القديمة وما قدمته من محاكاة للماضي، وكذلك استعراض الهجانة وعروض الخيل والخيام الشعبية والأمسيات الشعرية والعروض الفلكلورية ومسارح الطفل، إلى جانب خيمة الإدارات الحكومية ومعارض الصور الفوتوغرافية.