تتسابق المؤسسات الصحية لتقديم الخدمات المتطورة في مجال طب الأسنان، الذي يشهد تطورات متلاحقة عربيا وعالميا، لذلك يفتتح مستشفى مغربي في عسير الشهر المقبل مركزا خاصا للأسنان، ليواكب الطلب المتزايد على هذا التخصص، ويقدم لأبناء المنطقة في مكان واحد كافة الخدمات المتخصصة في هذا المجال وفقا لأرقى المعايير العالمية.

يقول مدير مستشفى مغربي في عسير محمد أبو زيد إن "المنطقة الجنوبية بحاجة إلى مركز متخصص لعلاج كافة أمراض الأسنان في مكان واحد، لذلك قررنا تطوير هذا المركز وفقا لأرقى المعايير الطبية ليقدم الخدمة الطبية على أكمل وجه".

وأضاف أن "قسم الأسنان أنشئ مع افتتاح المستشفى، ومع مرور الوقت قمنا بتطويره، واستحداث أفضل الأجهزة الطبية المتطورة، ليستقل بذاته في نفس المبنى، ويشغل طابقا كاملا وهو الثالث، حيث سيضم استشاريين واستشاريات في جميع تخصصات الأسنان".

وقال المدير الإقليمي للمنطقة الجنوبية لمجموعة ومراكز مغربي الدكتور عبدالله شرف "نعتمد على معيار للجودة لتقديم أعلى خدمة صحية للمريض من حيث أساليب التعقيم الجيد، لأنه شغلنا الشاغل، كذلك الخامات ذات الجودة العالية التي تستخدم في المستشفيات الأميركية، وأيضا تخطيط العمل داخل المستشفى الذي يسير بنظام وترتيب بجعل كل الملفات والسجلات إلكترونيا، كما توجد خطة أمان في المستشفى من حيث تركيب كاميرات ودفاع مدني على أعلى مستوى، كما يوجد برنامج لزيارة بعض الاستشاريين الدوليين لقسم الأسنان لفحص الحالات المستعصية".

وأضاف أن "المستشفى سيدخل في تطوير مرحلي، ورغم ذلك لن نزيد التكلفة على المترددين، وبمناسبة الافتتاح الذي سيكون في أول الشهر المقبل سنقدم تخفيضات للمراجعين".

ومن جانبه، يقول أستاذ العلاج التحفظي في جامعة القاهرة، واستشاري ورئيس قسم الأسنان في مستشفى المغربي بعسير، الدكتور محمد هاني إن "قسم الأسنان المستقل يضم سبعة عيادات في جميع التخصصات، ويقوم عليها عشرة من خيرة الاستشاريين المقيمين بخلاف الزائرين من خارج المنطقة، حيث توجد قاعة محاضرات ملحقة لعرض كل عملية يقوم بها الجراح في بث حي لتدريب طلبة وطالبات طب أسنان والتمريض كذلك".

وأضاف "وقعنا اتفاقية شراكة مع أكبر مركزين في العالم، وهما الأكاديمية العالمية لتجميل الأسنان في الولايات المتحدة الأميركية، والجمعية الدولية لاستخدام الكمبيوتر لتجميل الأسنان في ألمانيا، وبموجب ذلك سيحضر خبراء منهما لعقد مؤتمرات ومحاضرات لكافة الأطباء والطلبة والممرضين في جميع تخصصات طب الأسنان بصفة دورية طوال العام، كما سنقوم بالاتفاق مع جامعة الملك خالد كلية طب الأسنان على أن يأتي إلينا كل من تخرج للتدريب في جميع التخصصات".

ومن جهة أخرى، يقول أخصائي علاج الجذور والحشوات التجميلية الدكتور زيد سرحان إن "قسم الأسنان يضم جميع الإمكانات لعلاج اللثة، والتركيبات، وعلاج الجذور، وصحة الفم والتبييض، وعندما يأتي المريض إلينا سيتم علاجه بالكامل في هذا القسم الذي يضم جميع التخصصات المرتبطة بالأسنان، حيث سيمر على جميع المراحل من تصوير الأشعة، والتشخيص، والتركيب والحشو، والتبييض، والتقويم"، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة أيضا بطبيبة للسيدات، من خلال قسم خاص للنساء، إضافة إلى توفير عيادة خاصة للأطفال.

وأضاف أن "كل إنسان يهمه في النهاية الابتسامة الجيدة والصحية في نفس الوقت، وسوف نوفر ذلك، باستخدام أحدث الأجهزة التي تساعدنا على ذلك، مثل قسم الأشعة الذي يضم أحدث الأجهزة والذي يجري أشعة "3G" لتقديم صورة ثلاثية الأبعاد للأسنان، وعندما يصور المريض تحمل الأشعة تلقائيا على كمبيوتر الطبيب المعالج، وذلك لتوفير الوقت على المراجع والطبيب".

ويضيف مدير العلاقات العامة خالد عزام أن "علاقاتنا بالمرضى ليست علاقة طبيب بمريضه فقـط، بل نعمل على راحة المراجع، ومساعدته، وتوجيهه إلى القسم الأنسب لتلقي جميع الخدمات في نفس المستشفى حتى الشفاء التام.

إلى ذلك، يقول المدير التشغيلي لقسم الأسنان الدكتور محمود محمد البدراوي أنه "يوجد لدينا طاقم تمريض على أعلى مستوى من الخبرة والمهارة العالية في التعامل مع المرضى، وهم همزة الوصل بين الطبيب والمريض" مؤكدا الاهتمام الفائق بالنظافة وتعقيم الأجهزة لكي تصل الخدمة للمريض على أكمل وجه.