فيما تذمر أهالي محافظة حبونا بمنطقة نجران من عدم تنفيذ مديرية المياه لوعودها في إيجاد حلول لمعالجة شح المياه وتوقف أعمال التنفيذ بمشاريع حفر الآبار الحكومية بالمحافظة، إلى جانب توفير متعهد جديد للسقيا بعد انتهاء عقد المقاول السابق دون تجديده أو التعاقد مع آخر، أكدت مديرية المياه بالمنطقة تركيب وحدات ضخ على الآبار الحكومية لتشغيلها قريبا، وكذلك ترسية عقد جديد للسقيا.

وأوضح المواطن عبدالله آل سايلة، من سكان قرية الجفة، أن انقطاع السقيا كلف المواطنين عناء البحث عن توفير الماء لمنازلهم في ظل شح وجفاف المنطقة وتكبد الكثير من الخسائر، مشيرا إلى أن العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الصهاريج خصوصا وقت الأزمات مع وعود المديرية منذ شهرين بترسية عقد السقيا دون نتيجة.

وأضاف آل سايلة، أن معاناة الأهالي زادت بعد وقف العمل في بئر السقيا الحكومية بمركز الجفة لأكثر من سنتين، إضافة إلى إغلاق بئر فرسة قبل نحو ثلاث سنوات بعد ظهور النتائج المخبرية التي تبين عدم صلاحية المياه كيميائيا، مبديا تذمره من عدم إيفاء مديرية المياه بتنفيذ وعودها في توفير وحدة تحلية مصغرة في نفس الموقع منذ عامين.

وأشار المواطن سيف القشانين، أن العمل ببئر الريان بمركز الحرشف متوقف منذ أربع سنوات، مستغربا في الوقت نفسه غياب اللوحات التعريفية عن مشاريع المديرية في المحافظة رغم تنبيهات "نزاهة" على ذلك.

من جانبه، أكد مدير عام المياه بمنطقة نجران المهندس محمد بن حسين آل دويس لـ"الوطن" أمس، أن سكان قرية الجفة ستنتهي معاناتهم للحصول على مياه الشرب بعد توقيع العقد الجديد للسقيا، في حين سيتم تشغيل بئري وادي صيحان بالجفة ووادي حلال بالحرشف قريبا.

وكانت "الوطن" نشرت معاناة الأهالي في عددها الصادر بتاريخ 26/12/2012 تحت عنوان "أهالي حبونا: تعثر حفر آبار السقيا زاد معاناتنا".