أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بجدة، حجب الحفلات الغنائية لمهرجان "جدة غير 35"، نظير الأحداث السياسية والإنسانية التي تعيشها المنطقة ودول الجوار بالأخص، وتوقعت أن يصل عدد الزائرين للحدث الذي سينطلق في نسخته السادسة عشرة يوم 7 شعبان المقبل "5 يونيو"، ويستمر على مدار 24 يوما إلى 3 ملايين زائر من مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وأن يحقق عوائد مالية لمجتمع الأعمال بجدة تزيد عن 3 مليارات ريال.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، مازن بترجي، خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس، أن المهرجان يعد الأعرق على مستوى الشرق الأوسط والواجهة السياحية الأولى للمملكة، متوقعا أن يحظى بإقبال كبير من زوار جدة.

وأضاف بترجي، أن الأحداث السياسية والإنسانية الموجودة في المنطقة أسهمت في حجب الحفلات الغنائية؛ احتراما وتقديرا لمشاعر دول الجوار، فنحن حريصون على تقديم كل ما يسهم في تعزيز مكانة السياحة في جدة، لكننا اضطررنا إلى حجب بعض الفعاليات لظروف المنطقة والدول المحيطة، وتوقع أن يستقطب المهرجان في نسخته الجديدة أكثر من 3 ملايين سائح، ويحقق عائدات لمجتمع الأعمال تزيد عن 3 مليارات ريال. وقال: جدة تستقبل خلال فترة الصيف ما يقارب من 100 ألف شخص يوميا، وحسابيا سيقترب العدد من 3 ملايين شخص، وفي حال أنفق كل شخص متوسط ألف ريال فقط، فإن العوائد تصل إلى 3 مليارات.