لم تكد تمضي عشرة أيام على كسر خط مياه التغذية رقم 2 المغذي لخزانات شركة المياه الوطنية بجنوب الرياض، حتى أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة أمس عن حدوث كسر مفاجئ في خط التغذية رقم 3، قبل مخرج الثمامة على طريق الدمام- الرياض باتجاه الغرب ظهر أمس، وهو أحد خطوط نقل المياه المحلاة إلى مدينة الرياض.

وأوضح المتحدث الرسمي بالإنابة للمؤسسة سلطان العتيبي أنه فور حدوث الكسر قامت فرق الطوارئ بمباشرة الحالة، والتنسيق مع القطاعات ذات العلاقة بتنفيذ خطة الطوارئ المعتمدة سلفاً مع ذات الجهات وتقدير الوضع وإصلاح الكسر. وأضاف أن خط التغذية رقم 3 يأتي ضمن 6 خطوط رئيسة تغذي مدينة الرياض، علماً بأنه يوجد أكثر من مصدر لتغذية مدينة الرياض بالمياه المحلاة، مما ساعد المؤسسة في نقل جزء من كمية المياه المحلاة التي يتم ضخها عبر خط التغذية المكسور إلى الخطوط المغذية الأخرى لمدينة الرياض. وأشار العتيبي إلى أن المؤسسة تثمن تعاون المستفيدين الدائم، وحرصهم على ترشيد استهلاك المياه في جميع الأحوال لما يمثله الماء من أهمية بالغة.

يذكر أن أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، كلف المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة يوم 21 مايو المنصرم بسرعة إصلاح كسر خط مياه التغذية رقم (2). كما وجه بتوزيع صهاريج مياه مجاناً على سكان الأحياء المتضررة، وزيادة الضخ لخزانات المياه لتعويض النقص الحاصل جراء الكسر.