شهدت المناطق المحيطة بمحافظة عمران، شمالي العاصمة اليمنية صنعاء أمس معارك عنيفة بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي، حيث هاجم الحوثيون مواقع عدة للجيش، بخاصة جبل الضين ونقطة السلاطة، الواقعة على المدخل الجنوبي لمدينة عمران في وقت نفذ فيه الجيش أول غارة على تجمع الحوثيين لمنع تقدمهم واستيلائهم على بعض المواقع، بخاصة بالقرب من جبل الضين الاستراتيجي.

وكانت المعارك اشتدت بين الجانبين، حيث قصف الحوثيون المعززون بالسلاح الثقيل، مواقع للجيش وأحرقوا خزانا للوقود في أعلى جبل الضين، واستولوا على نقطة السلاطة في مدخل مدينة عمران قبل أن يستعيدها الجيش، واقتحم الحوثيون مبنى السجن المركزي واحتموا بداخلة بعيداً عن نيران المدفعية والقصف العنيف المتبادل بين الجانبين، ما أسفر عن مقتل 18مسلحا من الحوثيين و7 جنود.

وأشارت مصادر محلية في عمران إلى أن عدداً من الجثث شوهدت للجنود ولمسلحي الحوثي في جبهات القتال، حيث دارت معارك شرسة أسفرت كذلك عن إلقاء القبض على عدد من الحوثيين واحتجاز الحوثيين لعدد آخر من الجنود.

في العاصمة صنعاء تعرض منزل رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة عصر أمس لهجوم، بعدما أطلق مسلحون وابلاً من الرصاص وولوا هاربين بعد أن ردت عليهم حراسات المنزل، ولم تسجل أي اصابة في صفوف حراسة باسندوة، وأن الأضرار المادية طفيفة.

ولم توجه اتهامات لأي طرف في الوقوف وراء الهجوم على منزل باسندوة، إلا أنه تعرض في الآونة الأخيرة لتحريض من قبل عدد من وسائل الإعلام والأحزاب السياسية في البلاد.

في غضون ذلك، نجا قائد اللواء 33 مدرع، المرابط بمدينة الضالع، جنوبي البلاد، العميد الركن عبدالله ضبعان صباح أمس، من محاولة اغتيال من قبل مجهولين، وأكدت مصادر عسكرية أن العميد ضبعان تعرض لمحاولة الاغتيال أثناء قيامه بزيارة تفقدية لعدد من المواقع العسكرية بمحافظة الضالع.

وأضافت المصادر أنه يجري تعقب الجناة للقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع.