علمت "الوطن" أن وزارة التجارة ستشرع بالاستعانة بـ"قوات أمنية" لدهم المواقع المشبوهة، التي لا يمكن بلوغها إلا بمساعدة قوى الأمن الداخلي، وذلك في إطار حملاتها الرقابية المكثفة على المنشآت والمصانع المخالفة، والتي تقوم بها على نحو دوري.

وذكرت المصادر أن الاستعانة بالقوات الأمنية تأتي في إطار التحضير لحملات مكثفة خلال الايام المقبلة، وتحديدا خلال شهر رمضان.

إلى ذلك، أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً مخالفاً للاشتراطات الصحية في الرياض تعمل فيه عمالة وافدة في إعداد المخللات وتخزينها بطرق بدائية، من خلال تعبئتها في أحواض ملوثة بالحشرات والبكتيريا، وتظهر عليها علامات الصدأ، مع خلطها بكميات أخرى شارفت على الانتهاء تمهيداً لبيعها في السوق، حيث تمت مصادرة الكميات المضبوطة، نظراً لما تشكله من خطورة على صحة المستهلكين، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم. وأوضحت الوزارة أنها تلقت بلاغا عن الموقع غير المرخص ليتم دهمه على الفور، بمشاركة الحملة الأمنية المشتركة، وتم رصد كميات من الزيتون والمخللات الأردنية والمصرية المشكلة، التي تخلط مع ما يتم إنتاجه داخل المعمل ووضعها في عبوات مدون عليها الوزن بشكل مخالف، حيث لم يتم تحديده بشكل دقيق ووضعت عبارة "الوزن القائم: 4 - 10 كيلو"، مع تزوير تاريخ التصنيع.